أفضل كورس HR في السوق المصري

25D825A725D9258125D825B625D925842B25D9258325D9258825D825B125D825B32Bhr

قبل أن ابدأ في الحديث عن مزايا أفضل كورس HR في السوق المصري اريد أن أخبرك أيها الزائر الكريم “أنني أنا وبصفتي مالك لموقع تطلعات قد حصلت علي هذا الكورس منذ أكثر من 7شهور ومن ذلك الوقت تغيرت حياتي تماما حيث أنني استطعت  في وقت قصير تنظيم أوقاتي ومعرفة نقاط الضعف ونقاط القوة في شخصيتي وأيضا استطعت في وقت قصير أن أحدد خطة طويلة المدي لمشروعي الخاص والعمل عليها…….لا استطيع وصف استفادتي واحساسي بالكامل في بضع كلمات لذلك سأتركك تجرب بنفسك وتحكم بنفسك”.

 أفضل كورس HR في السوق المصري

تستخدم كل منظمة أومؤسسة، كبيرة أو صغيرة،  مجموعة متنوعة من رأس المال لجعل الأعمال التجارية. ويشمل رأس المال النقدية والأشياء الثمينة أو السلع المستخدمة لتوليد الدخل لقطاع الأعمال. على سبيل المثال، يستخدم متجر البيع بالتجزئة السجلات والمخزون، في حين قد يكون لدى شركة استشارية برامج أو مباني مملوكة. بغض النظر عن الصناعة، فإن جميع الشركات لديها شيء واحد مشترك: يجب أن يكون لديها أشخاص لجعل رأس مالها يعمل من أجلهم.

ما هو إدارة الموارد البشرية؟

إدارة الموارد البشرية (HRM) هي عملية توظيف الأشخاص وتدريبهم وتعويضهم ووضع السياسات المتعلقة بهم ووضع استراتيجيات للاحتفاظ بهم.

دور إدارة الموارد البشرية :

ضع في اعتبارك أن العديد من وظائف إدارة الموارد البشرية هي أيضا مهام يقوم بها مديرو الأقسام الآخرون، وهو ما يجعل هذه المعلومات مهمة، على الرغم من المسار الوظيفي الذي تم اتخاذه. يتفق معظم الخبراء على سبعة أدوار الرئيسية التي تلعب إدارة الموارد البشرية في المنظمات.

التوظيف :

تحتاج إلى أشخاص لأداء المهام وإنجاز العمل في المنظمة. حتى مع الآلات الأكثر تطورا ، لا تزال هناك حاجة إلى البشر. وبسبب هذا ، فإن أحد المهام الرئيسية في إدارة الموارد البشرية هو التوظيف. يشمل التوظيف عملية التوظيف بأكملها من نشر وظيفة إلى التفاوض على حزمة الرواتب. ضمن مهمة التوظيف ، هناك أربع خطوات رئيسية:

1- وضع خطة للتوظيف. تسمح هذه الخطة لإدارة الموارد البشرية بمعرفة عدد الأشخاص الذين يجب عليهم توظيفهم بناء على توقعات الإيرادات.

2- تطوير سياسات لتشجيع التعددية الثقافية في العمل. التعددية الثقافية في مكان العمل أصبحت أكثر وأكثر أهمية ، كما لدينا العديد من الناس من مجموعة متنوعة من الخلفيات في القوى العاملة.

4- تجنيد. هذا ينطوي على العثور على أشخاص لملء المراكز المفتوحة أو الشاغرة.

5- اختيار. في هذه المرحلة ، سيتم مقابلة الأشخاص واختيارهم ، وسيتم التفاوض على حزمة تعويض مناسبة. يتبع هذه الخطوة التدريب والاحتفاظ والتحفيز.

وضع سياسات مكان العمل :

كل منظمة لديها سياسات لضمان العدالة والاستمرارية داخل المنظمة.  تشارك إدارة الموارد البشرية والإدارة والمديرين التنفيذيين في هذه العملية. على سبيل المثال ، من المرجح أن يدرك أخصائي إدارة الموارد البشرية الحاجة إلى سياسة أو تغيير السياسة ، وطلب الآراء حول السياسة ، وكتابة السياسة ، ثم إبلاغ تلك السياسة للموظفين. ومن المهم أن نلاحظ هنا أن إدارات الموارد البشرية لا ولا يمكن أن تعمل وحدها. كل ما يقومون به يحتاج إلى إشراك جميع الإدارات الأخرى في المنظمة. قد تكون بعض الأمثلة على سياسات مكان العمل كما يلي:

سياسة عملية الانضباط
وقت العطلة السياسة
قواعد اللباس
سياسة الأخلاق
استخدام الإنترنت السياسة

إدارة التعويضات والمزايا

يحتاج محترفو إدارة الموارد البشرية إلى تحديد أن التعويض عادل ، ويفي بمعايير الصناعة ، وهو مرتفع بما يكفي لإغراء الناس للعمل في المنظمة. ويشمل التعويض أي شيء يحصل عليه الموظف مقابل عمله. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج محترفو إدارة الموارد البشرية إلى التأكد من أن الأجور مماثلة لما يتم دفعه للأشخاص الآخرين الذين يؤدون وظائف مماثلة. وهذا ينطوي على إنشاء أنظمة الأجور التي تأخذ في الاعتبار عدد السنوات مع المنظمة ، وسنوات من الخبرة ، والتعليم ، والجوانب المماثلة. أمثلة من تعويض الموظف ما يلي:

دفع
الفوائد الصحية
وقت العطلة
إجازة مرضية
المكافآت
سداد الرسوم الدراسية

الاحتفاظ

ينطوي الاحتفاظ على الحفاظ على الموظفين وتحفيزهم للبقاء مع المنظمة. التعويض هو عامل رئيسي في الاحتفاظ بالموظفين ، ولكن هناك عوامل أخرى أيضا. 90 في المئة من الموظفين يغادرون الشركة للأسباب التالية:

قضايا حول الوظيفة التي يؤدونها
التحديات مع مدير
تناسب الفقراء مع الثقافة التنظيمية
سوء بيئة العمل

على الرغم من ذلك ، يعتقد 90 في المائة من المديرين أن الموظفين يغادرون نتيجة للأجور. ونتيجة لذلك ، غالبا ما يحاول المديرون تغيير حزم التعويضات الخاصة بهم لمنع الناس من المغادرة ، عندما لا يكون التعويض هو السبب في مغادرتهم على الإطلاق.

التدريب والتطوير

بمجرد أن نقضي الوقت لتوظيف موظفين جدد ، نريد التأكد من أنهم لا يتم تدريبهم فقط على القيام بهذه المهمة ولكن أيضا الاستمرار في النمو وتطوير مهارات جديدة في عملهم. وهذا يؤدي إلى زيادة الإنتاجية للمنظمة. التدريب هو أيضا عنصر أساسي في تحفيز الموظفين. الموظفين الذين يشعرون أنهم يطورون مهاراتهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر سعادة في وظائفهم ، مما يؤدي إلى زيادة الاحتفاظ بالموظفين. قد تتضمن أمثلة البرامج التدريبية ما يلي:

التدريب على المهارات الوظيفية ، مثل كيفية تشغيل برنامج كمبيوتر معين
التدريب على التواصل
أنشطة بناء الفريق
التدريب على السياسات والقانون ، مثل التدريب على التحرش الجنسي والتدريب على الأخلاقيات

التعامل مع القوانين التي تؤثر على العمل

يجب أن يكون موظفوا الموارد البشرية على بينة من جميع القوانين التي تؤثر على مكان العمل. قد يعمل أخصائي إدارة الموارد البشرية مع بعض هذه القوانين:

التمييز القوانين
احتياجات الرعاية الصحية
التعويض متطلبات مثل الحد الأدنى للأجور
سلامة العمال القوانين
قوانين العمل

البيئة القانونية لإدارة الموارد البشرية تتغير دائما ، لذلك يجب أن تكون إدارة الموارد البشرية دائما على دراية بالتغييرات التي تحدث ثم تنقل هذه التغييرات إلى مؤسسة الإدارة بأكملها. بدلا من تقديم فصل يركز على قوانين إدارة الموارد البشرية ، سنتناول هذه القوانين في كل فصل ذي صلة.

حماية العمال

سلامة العمال هي  أحد الاعتبارات الرئيسية في جميع المنظمات. في كثير من الأحيان يتم إنشاء قوانين جديدة بهدف وضع معايير اتحادية أو حكومية لضمان سلامة العمال. النقابات وفي العقود يمكن أن تؤثر أيضا على متطلبات سلامة العمال في مكان العمل. والأمر متروك لمدير الموارد البشرية ليكون على بينة من متطلبات حماية العمال وضمان مكان العمل هو تلبية المعايير الاتحادية والنقابية على حد سواء. قد تتضمن مشكلات حماية العمال ما يلي:

المخاطر الكيميائية
التدفئة والتهوية متطلبات
استخدام مناطق “لا رائحة”
حماية معلومات الموظف الخاص

الاتصالات

إلى جانب هذه الأدوار الرئيسية ، مهارات التواصل الجيد ومهارات الإدارة الممتازة هي المفتاح لنجاح إدارة الموارد البشرية وكذلك الإدارة العامة.

الوعي بالعوامل الخارجية
بالإضافة إلى إدارة العوامل الداخلية ، يحتاج مدير الموارد البشرية إلى النظر في القوى الخارجية التي قد تؤثر على المنظمة.

الكورس في البداية ينقسم الي قسمين لكل منهما كورس خاص:
1- How to be HR 
2-HR Specialist training
 

How to be HR 

التدريب يجمع بين الإرشاد والتعلم الصحيح،وفي نهاية فترة التدريب هتقدر تحدد وتعرف الآتي:
  • –  هل HRهو المجال المناسب ليك وتبذل فيه مجهودك ووقتك ولا لا.
  • –  اي هي الخطوات اللي محتاجها عشان تكون متخصص HR شاطر.
  • – تذاكر منين HR وامتي تفكر تاخد كورس أو دبلومة.
 
وعشان نقدر نواجب علي الأسئلة دي لازم في البداية تكون صورتنا عن الHR صحيحة %١٠٠
 عشان كدا هتدرس في الكورس دا 
  • – مفهوم الإدارة 
  • وظائف الإدارة ببساطة
  • علاقة الإدارة بالموارد البشرية
  • معني إدارة الموارد البشرية
  • أهمية إدارة الموارد البشرية
  • أدوار ومهام إدارة الموارد البشرية

مزايا التدريب

  • التدريب مجاني بالكامل + شهادة إتمام التدريب
  • إمتياز إضافي للراغبين في بدء التخصص المهني ك HR
  • التدريب بيكون أون لاين والمتابعة علي جروب التليجرام.
  • تحتاج يوميا من 15 -30 دقيقة يوميا فقط لأداء المهام.
  • لباقي التفاصيل يمكنك مراسلة الصفحة عن طريق الفيس بوك من  هنا
  • ودي بعض النماذج من الشهادات الخاصة بالتدريب يمكنك رؤيتها من هنا

HR Specialist training

الهدف من هذا التدريب إعداد فرد قادر علي تنفيذ أدوار الHR بكفاءة عالية ونطاق واسع من التحديات.
 التدريب مكون من 5 وحدات كل وحدة من (3،4أيام).
 مدة التدريب 20 يوم

مميزات وامتيازات التدريب:

شهادة التدريب معتمدة من المعهد الأمريكي للموارد البشرية HRCI ويمكنك مراجعة الإعتماد من هنا 
التدريب الوحيد في السوق المصري: الفرق بين الكورس والتدريب، ان الكورس مجرد محتوي نظري، اما التدريب فبيجهزك لمهامك الوظيفية بجانب المحتوي التعليمي ،70 % منه مهام تطبيقية بجانب اننا نمتلك  أبسط طريقة شرح ممكنه ..ويمكنك النظر هنا للتأكد من بساطة وجودة المحتوي من هنا أو هنا .
– فترة تدريب عملي داخل مؤسسة ناشئة،بهدف اكتساب المهارات المطلوبة.
لباقي التفاصيل والمزايا الأخري يمكنك مراسلة الصفحة عن طريق الفيس بوك من  هنا

 نبذة عن المدرب About the Trainer 

أفضل كورس HR في السوق المصري مجاني

 

  • Ahmed Kamal Akel
  • HRM & Management Trainer
  • HR Trainer at UDEMY Platform
  • More than six Training programs
  • More than 3850 Graduate Trainees
  • HR Certificate accredited from (HRCI) 
  • CEO of Effective Society Foundation
  • Audio & Video Editor
  • Research Reader in Psychology
  • Kids Trainer& Science Communicator
 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.