كيف تخسر الوزن الزائد؟ 3 خطوات بسيطة بناء على العلم

فوائد جوز الهند

كيف تخسر الوزن الزائد؟ بما أنك تقرأ هذا الموضوع فأعتقد أن هذا السؤال يؤرقك كما يؤرق الكثيرين غيرك، الكثيرين الذين يبحثون ليل نهار عن طرق سهلة وبسيطة تمكنهم من خسارة الوزن الزائد دون جهد أو تكاليف إضافية، نعم فخسارة الوزن الزائد في أغلب الأحيان تعني الكثير من النفقات الإضافية، لكن لا تقلق ففي السطور القادمة سنجيبك على سؤالك ” كيف تخسر الوزن لزائد؟” ولكن دون أن نكلفك الكثير، كل ما عليك أن تتبع الخطوات الثلاثة التي سنستعرضها معك.. وستجد ضالتك.

كيف تخسر الوزن الزائد؟

1.قلل من الكربوهيدرات المكررة

وهذه هي أحد أفضل وأسرع الطرق لخسارة الوزن الزائد، وهي ببساطة تعتمد على تقليل نسب النشويات، والسكريات، أو الكربوهيدرات من طعامك، واستبدالها بالحبوب الكاملة، هذه الطريقة تساعدك في خفض مستويات الجوع لديك، وبالتالي تناول سعرات حرارية أقل، وهو ما يعني مزيدًا من حرق الدهون للحصول على الطاقة، كما ستجعلك الحبوب الكاملة تحصل على قدر جيد من الألياف وهو ما سيحسن من نظام الهضم لديك، وسيبقيك لأوقات طويلة ممتلئ.

كيف تخسر الوزن الزائد
كيف تخسر الوزن الزائد

2.تناول البروتين والدهون والخضروات

لابد أن تحرص على أن تكون كل وجبة من وجباتك غنية بثلاث عناصر، وهي البروتين” نباتي / حيواني” والدهون والتي ليست ضارة كما تعتقد، وأخيرًا الخضروات، فالبرويتن أمر ضروري للحفاظ على الصحة والكتلة العضلية، والخضروات آمنة تمامًا فهي مليئة بالعناصرالغذائية ويمكنك أن تتناول منها ما تريد دون الخوف من السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات، كذلك الدهون، ونحن هنا نتحدث عن الدهون الصحية، والتي يحتاج إليها جسدك، مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو والزبدة، والتي لابد أن تستخدمها باعتدال لأن جسدك يحتاج إليها جميعها.

3.حرك جسمك

الاعتماد على التمارين فقط لن تجعلك تخسر الوزن الزائد، ولكن في نفس الوقت اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين ستساعدك على خسارة أسرع للوزن، فستحرق الكثير من السعرات الحرارية، وتمنع تباطؤ الأيض، كما أنها ستساعدك على تحسين صحتك بشكل عام، فالرياضة مثل المشي أو الركض تساعد في تحسين صحة القلب، والقدرة على التنفس، وبذل الجهد دون الشعور بالألم أو التعب السريع، لذا ينصح الأطباء بممارسة تمارين المقاومة، مع التريض بالأوزان، فكلها خيارات رائعة ومفيدة للغاية لك ولصحتك.

الآن وبعد أن استعرضنا معك إجابة سريعة وبسيطة لسؤالك؛ كيف تخسر الوزن الزائد؟  إليك

8 نصائح مجربة تعينك في طريقك لخسارة الوزن:

1.تناول وجبة فطور غنية بالبروتين، فالبروتين سيقلل رغبتك في تناول السكر على مدار اليوم.

2.تجنب المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة فهي مجرد سعرات دون فائدة حقيقية وستعيق عملية خسارة الوزن.

3.اشرب الماء قبل الوجبات، فقد أثبتت أحدى الدراسات أن شرب الماء قبل الوجبات يقلل من السعرات الجرارية وهو أمر فعال للغاية في التحكم بالشهية وبالتالي خسارة الوزن.

4.اختر الأطعمة التي تساعدك على خسارة الوزن مثل الفواكة والخضروات والحبوب الكاملة الغنية بالألياف.

اقرأ أيضا: كيف تحصل على السعادة؟ 25 عادة يوميك تجعلك سعيدًا

5.القهوة والشاي من المشروبات المستحبة في الأنظمة الغذائية، حيث أن استهلاك الكافيين يساعد في عملية التمثيل الغذائي.

6.احرص على تناول كل أنواع الطعام، واحرص على جعل كل وجبة تحتوي على البروتين، الخضروات، والدهون، هذه الطريقة ممتازة لكي تشعر بالشبع، كما أنها أكثر صحيًا، وتذكر أن حرمان نفسك من بعض أنواع الطعام قد يكون سببًا في زيادة الوزن، أو الشعور بالإحباط والتعب وبالتالي العودة لتناول هذه الأطعمة بشراهة وهو ما لا تريده أبدًا.

7.تناول الطعام ببطء، فهذه الطريقة تساعدك على الشعور بالشبع سريعًا، كما أنها تعزز هرمون خفض الوزن لديك.

8.احصل على نوع جيد، مدة نوم تتراوح ما بين سبعة إلى ثمان ساعات يوميًا، وهذه المدة ستفيدك في العديد من الأمور، ليس فقط لأن إهمال النوم يؤدي إلى زيادة خطر زيادة الوزن، ولكن أيضًا لأن النوم الغير مستقر يؤثر على حالتك النفسية والمزاجية وعلى إنتاجيتك بشكل عام.

حسنًا .. الآن يمكننا أن نقول أن لديك الخريطة الكاملة لفقدان الوزن وإجابة السؤال ” كيف تخسر الوزن الزائد؟”، وقد حانت ساعة العمل، أبدأ اليوم وحاول أن تقوي إرادتك وتتأكد أن جهدك لن يهدر، لا تيأس وجرب وسوف تصل إلى هدفك بالتأكيد.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.