اضرار الزنجبيل لم تسمع عنها من قبل

اضرار الزنجبيل لم تسمع عنها من قبل

اضرار الزنجبيل، يأتي الزنجبيل من جذور النبات. يتم استخدامه كنكهة طعام ودواء، موطنه الأصلي جنوب الصين، ينمو الزنجبيل في المناخات الدافئة في جميع أنحاء العالم. تم استخدام الجذر العطري الحار لنبتة الزنجبيل في العديد من الثقافات في الطبخ وفي الطب.

يستخدمه معظم الناس كتوابل أو يأكلونه مع السوشي، ولكن يمكن أيضًا تحويل الزنجبيل إلى شاي. كل ما عليك فعله هو نقع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور حديثًا في نصف لتر من الماء المغلي.
يحتوي الزنجبيل على مواد كيميائية قد تقلل من الغثيان والتورم. يبدو أن هذه المواد الكيميائية تعمل في المعدة والأمعاء، ولكنها قد تساعد أيضًا الدماغ والجهاز العصبي على التحكم في الغثيان.
يستخدم الناس الزنجبيل بشكل شائع للعديد من أنواع الغثيان والقيء. كما أنه يستخدم لتشنجات الدورة الشهرية، وهشاشة العظام، والسكري، والصداع النصفي، وغيرها من الحالات، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم العديد من هذه الاستخدامات. المصدر (1)

هل استخدام الزنجبيل فعال:

  • الغثيان والقيء الناجم عن الأدوية المستخدمة لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز (الغثيان والقيء الناجم عن مضادات الفيروسات القهقرية). إن تناول الزنجبيل عن طريق الفم يوميًا، 30 دقيقة قبل كل جرعة من العلاج المضاد للفيروسات القهقرية لمدة 14 يومًا، يقلل من خطر الغثيان والقيء لدى المرضى الذين يتلقون علاج فيروس نقص المناعة البشرية.
  • ايضا يساعد الزنجبيل للجسم في تخفيف الام الدورة الشهرية. حيث ان  تناول الزنجبيل عن طريق الفم خلال أول 3-4 أيام من الدورة الشهرية يقلل إلى حد ما من فترات الحيض المؤلمة.
  • فوائد الزنجبيل للعمود الفقري. يمكن أن يؤدي تناول الزنجبيل عن طريق الفم إلى تقليل الألم بشكل طفيف لدى بعض الأشخاص المصابين بهشاشة العظام. لكن لا يبدو أن وضع زيت الزنجبيل على الركبة مفيد.
  • الزنجبيل فوائد تقليل من الغثيان الصباحي. يبدو أن تناول الزنجبيل عن طريق الفم يقلل من الغثيان والقيء لدى بعض الأشخاص وهذا يعد من فوائد الزنجبيل للحمل. لكنها قد تعمل بشكل أبطأ أو لا تعمل مثل بعض الأدوية المستخدمة للغثيان.

أضرار الزنجبيل  أو الأثار الناجمة عنه

– تناول الزنجبيل عن طريق الفم لا يقلل أو يمنع آلام العضلات عند ممارسة الرياضة.
–  تناول الزنجبيل عن طريق الفم لمدة تصل إلى 4 ساعات قبل السفر لا يمنع دوار الحركة.
– هناك اهتمام باستخدام الزنجبيل لعدد من الأغراض الأخرى، ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية لتحديد ما إذا كان قد يكون مفيدًا.

من اضرار الزنجبيل ايضا

أضرار الزنجبيل على الصحة كثيرة، حيث يعتقد الكثير من الناس أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من إنتاج الصفراء، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك. ومع ذلك ، من الجيد مراجعة طبيبك قبل استخدام الزنجبيل،أو شاي الزنجبيل إذا كان لديك تاريخ من مشاكل المرارة.
  • الزنجبيل آمن على الأرجح. يمكن أن يسبب آثارًا جانبية خفيفة بما في ذلك حرقة المعدة، والإسهال، والتجشؤ، وعدم الراحة العامة في المعدة. إن تناول جرعات أعلى من 5 جرام يوميًا يزيد من خطر الآثار الجانبية.
  • عند وضعه على الجلد: من المحتمل أن يكون الزنجبيل آمنًا عند استخدامه على المدى القصير. قد يسبب تهيج الجلد لبعض الناس. المصدر(1)

أضرار الزنجبيل للحامل

 بالرغم من الفوائد العديدة للزنجبيل في فترة الحمل، إلا أن هناك بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند استخدام الزنجبيل، لتلافي الضرر الذي يلحق بك إذا لم تأخذيها بعين الاعتبار:
  • من اضرار الزنجبيل أثناء الولادة. لا ينصح بالزنجبيل للنساء اللواتي تعرضن للإجهاض أو نزيف أثناء الحمل.
  • من  اضرار  الزنجبيل للنساء اللاتي تعرضن للإجهاض أو اللواتي تعرضن لنزيف خلال فترة الحمل، لا يفضل اطلاقا.
  • لاينصح اطلاقا الإفراط في تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل. لانه يمكن أن يسبب الاسهال.

أضرار الزنجبيل والليمون

  • من أضرار الزنجبيل بالليمون وجود مشاكل في ضغط الدم.
  • تناول الزنجبيل بكميات يمكن أن يسبب كثرة الاسهال.
  • من أضرار الزنجبيل بالليمون أضرار كثيرة علي الحامل لذلك لا ينصح بشره في فترة الحمل.

أضرار الزنجبيل على الرحم

  • الزنجبيل يسبب مشاكل في الرحم  حيث يعمل علي زيادة تقلصات الرحم.
  • من أضرار الزنجبيل ايضا حصول تشنجات في الرحم أثناء الدورة الشهرية.
  • الزنجبيل قد يؤدي ايضا الي انتفاخ البطن والشعور بالتعب.
  • الزنجبيل يسبّب الألام في أثناء الولادة، حيث أنه يحفز من النزيف الناتج عن العمليات القيصرية.

اضرار الزنجبيل علي الريق

ربما يتعرض الكثير ممن يشرب الزنجبيل علي الريق بحدوث تقلبات وانتفاخات في البطن.

 أضرار الزنجبيل على المعدة

حتي الان لا توجد  أي اضرار للزنجبيل علي المعدة الا في حالة الادمان له، حيث انه يمكن أن يسبب قرحة وحموضة المعدة .

 اضرار الزنجبيل على البشرة

مشروب الزنجبيل لا يوجد اضرار علي البشرة الا تهيج واحمرار الوجه لبعض انواع البشرة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.