3 طرق تمكنك من الربح من يوديمي Udemy

images 82

الربح من يوديمي

الكثير من الأشخاص تبحث باستمرار فى الوقت الحالى عن طرق حقيقية لتحقيق الأرباح عن طريق الانترنت ومنها الربح من يوديمي، انتشرت الكثير من الطرق مثل التدوين أو التسويق الإلكتروني أو تقديم الخدمات على سبيل المثال، واليوم سنشرح لك واحدة من أفضل طرق الربح والتى نرشحها لك بشدة وهي الربح من يوديمي Udemy، حيث أنها طريقة موثوقة وتمت تجربتها وتحقيق الربح منها بالفعل، لذلك اليوم عبر هذا المقال سوف نعرفك كل ما يهمك عن الربح من يوديمي Udemy.

ما هو موقع يوديمي ؟

قبل مناقشة الربح من يوديمي علينا أن نتعرف إلى هذا الموقع أولاً، يوديمي هو موقع إنترنت تعليمي في الأساس تم إنشائه في عام 2007 من قبل ارين بالي، تهتم منصة يوديمي بالعديدِ من المحتويات التعليمية والتي تتضمن كورسات في مجالات البرمجة، الترجمة، الرسم، ومجالات تحقيق الربح من الانترنت والعمل عم بعد أو الإبداع بصفة عامّة، كما تتيح منصة يوديمي Udemy مجموعة من الأدوات المساعدة التي تمكن المستخدمين من إنشاء دورات تدريبية من أجل كسب المال بطرق عديدة.

طرق الربح من يوديمي

يمكن الربح من يودمي باستخدام الكثير من الطرق، اليوم سنتناول أشهر طريقتين في الربح من يوديمي وخطواتهما المفصلة.

الربح من يوديمي

الربح من يوديمي عن طريق بيع الدورات

 

بيع الكورسات على موقع يوديمي يعتبر واحدة من أقوى الأساليب في تحقيق الربح من الانترنت، وتحقيق ما يعرف بالدخل السلبي (Passive Income) لأنك تقوم بصناعة دورة تدريبية لمرة واحدة فقط ثم تحصل على أرباح متكررة من بيع هذه الدورة التدريبية لأطول فترة ممكنة.

لذلك فإنه وبمجرد كون لديك خبرة مناسبة فى أى مجال أو تتقن مهارة مطلوبة، فإنه يمكنك إطلاق دورة تدريبية لإفادة المتعلمين حول العالم وتحقيق الربح من يوديمي بمنتهى البساطة.

 

مقدار الربح من يوديمي

 

ربما تتساءل عزيزي القارئ كمهتم بالربح من يوديمي عن مقدار الأرباح التي يمكن تحقيقها عبر الموقع بشكل دوري، في الواقع فإنك تستطيع تحقيق دخل مادى كبير من يوديمي، وسنستعرض أرباح بعض المدربين على يودمي كنوع من التشجيع لك.

 

أرباح بعض المدربين على يودمي

المدرب روب بريسڤال : تخطت أرباحه المليونين دولار من بيع الدورات التدريبية على يوديمي.

المدرب ڤيكتور باستوس : تجاوزت أرباحه التسعمائة ألف دولار من تجارة الكورسات على يوديمي.

وذلك كما ورد في التقرير المنشور من قبل موقع يوديمي Udemy الرسمي.

  • وبالطبع هناك غيرهم الآلاف المدربين حول العالم استطاعوا الربح من يودمي، والذين يحققون مكاسب طائلة شهرياً فقط عن طريق صناعة كورسات وبيعها على Udemy.

مزايا موقع يودمي

لماذا يعتبر موقع يوديمي أفضل خيار للمدرب المبتدئئ ؟ إليك مزاياه :

  • عدم احتياج المدرب لميزانية في البداية
  • إمكانية صناعة الكورس بدون دفع اى رسوم ليودمي
  • سهولة البدء والتعامل مع المنصة.

طريقة الربح من يودمي وخطوات رفع الكورس :

 

سأقوم بذكر الخطوات المفصلة التى تحتاجها لرفع كورس على Udemy:

  • إنشاء حساب بالإيميل على موقع يودمي
  • سجل الدخول إلى الخيار Teach on udemy
  • ثم اختر become an instructor
  • ثم create your course
  • قم الآن بتعبئة المعلومات الخاصة بالكورس
  • قم برفع فيديوهات شرح الكورس
  • قم بانشاء حساب شخصي لك على موقع باي بال حتى يمكن تحويل ربح شراء الدورات عليه.
  • يجب أن تراعي تسجيل الدورات عن طريق فيديو مرتفع الجودة لتكون واضحة للمتعلم.
  • يجب أن تحتوي الدورة الخاصة بك على عدد 5 محاضرات بحد أدنى ولا تقل مدة المحاضرة عن نصف ساعة لضمان جودة المحتوى التعليمي

والآن أصبح الكورس الخاص بك جاهزاً للتداول وتحقيق الربح من يوديمي.

الربح من يودمي باستخدام التسويق :

من أشهر طرق الربح من يوديمي هو العمل كمسوق الكتروني لحساب الموقع، ومن مميزات هذه الطريقة سهولتها حيث لا تتطلب مهارة أو خبرة سابقة، كل المطلوب منك هو التسويق للموقع نفسه أو الكورسات الموجودة عليه من خلال الخطوات الآتية :

  • إرسال دعوات إلى الأصدقاء للتسجيل في موقع يوديمي عن طريق مشاركة لينك التسجيل على منصاتك في التواصل الاجتماعي والنشر في المجموعات و المساحات المتاحة لديك.
  •  كتابة مقالات تعريفية عن يوديمي وما يتيحه من كورسات مفيدة ونشرها بالمنصات المختلفة، حيث يمكنك ربح خمس دولارات عن كل فرد يقوم بالتسجيل في الموقع من خلال إعلانك.

مع العلم أنه الربح الناتج من التسويق لا يمكن سحبه والتعامل به نقداً، ولكن يمكن فقط استعماله بالموقع من خلال شراء كورسات معينة، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة من خلال التسجيل بأحد مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات ومستقل ومن ثم التسويق من خلاله ليودمي، وفي هذه الحالة يتم تحويل الأرباح التي تجنيها على رصيدك مباشرة والاستفادة منها بأي طريقة تناسبك.

 

 

 

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.