افضل أنواع كريم تفتيح البشرة| النصائح والمميزات

كريم تفتيح البشرة

تعتبر البشرة الناعمة والمرنة من أهم علامات الجمال، ولهذا تسعى الكثير من النساء إلى الحصول على بشرة مشرقة خالية من التصبغات، وذلك بمساعدة بعض أنواع كريم تفتيح البشرة، نتيجة تعرض الجلد لبعض العوامل المؤثرة مثل العوامل الجوية.
وقد أثبتت العديد من كريمات تفتيح البشرة التي سنذكرها في تلك المقالة جدارتها في تفتيح البشرة، والحصول علي بشرة نضرة، اليك تلك المقالة الوافية.

ما هي أسباب اسمرار البشرة؟

بعبارات أبسط، الدباغة هي سواد الجلد من خلال التعرض للأشعة فوق البنفسجية. عندما تصطدم الأشعة فوق البنفسجية بجلدك، يشعر جسمك بأنه مصاب، لذلك يحاول حماية نفسه عن طريق إحداث تغييرات كيميائية. يبدأ جلدك في التغميق في محاولة لحجب الأشعة الضارة ومنع حدوث المزيد من الإصابات. ينتج اللون الأسمر الأعمق عن طريق تغميق الصبغة الموجودة وزيادة محدودة في تكوين الصباغ.

تسمى خلايا الجلد التي تنتج هذا الصباغ الخلايا الصباغية. تسمى الصبغة التي يتم إنتاجها الميلانين. تتواجد هذه الخلايا الصبغية في أعماق الطبقة الخارجية من الجلد (الأدمة) وهي مسؤولة أيضًا عن اللون الطبيعي للبشرة. الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة لديهم عدد أقل من الخلايا الصبغية. يمتلك الأشخاص ذوا البشرة الداكنة المزيد من الخلايا الصبغية.

لا يملك الفرد القدرة على زيادة عدد الخلايا الصبغية الموجودة في جلده. ومع ذلك، من بين تلك الخلايا الصبغية الموجودة، يمكن تحقيق زيادة محدودة في إنتاج الميلانين من خلال زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

كيفية اختيار أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء؟

يعد اختيار كريم لتفتيح البشرة أو تبييض البشرة قرارًا مهمًا يجب اتخاذه حيث تحتاج إلى ضمان سلامة بشرتك أولاً. قبل اختيار أي كريم تفتيح الوجه، فمن الأفضل أن تفهم كيف تتم هذه الكريمات وماذا يفعلون لبشرتك.

تأكد من السلامة:

إن الحصول على لون البشرة الفاتحة والمتوهجة هو حلم لكل شخص، ولكن لهذا لا يجب المساومة على سلامتك. أول شيء يجب أن تبحث عنه في كريم تفتيح البشرة من الصيدلية هو قائمة المكونات التي استخدموها في صنع المنتج. من الأفضل استخدام المنتج الأساسي الطبيعي الذي يحتوي على مواد كيميائية أقل أو عوامل التبييض الطبيعية التي تعمل على تفتيح للبشرة.

المكون الوحيد الذي يمكن أن يضر بشرتك بشكل عام هو “Hydroquinone”. تعمل هذه المادة الكيميائية على تفتيح بشرتك، لكنها مؤقتة فقط. بمرور الوقت، تعمل هذه المادة الكيميائية على تغميق بشرتك وفي بعض الأحيان تشوه الوجه بالكامل أيضًا.
اختر منتجات تفتيح البشرة من الصيدلية التي تحتوي على مركبات نباتية تجعل البشرة صحية. بهذه الطريقة يمكنك تفتيح بشرتك وتجديد خلايا الجلد دون أي آثار جانبية.

أهمية مضادات الأكسدة:

نعلم جميعًا أهمية تناول الأطعمة المضادة للأكسدة بشكل يومي للحفاظ على جسمك خاليًا من السموم وتعزيز عملية إصلاح البشرة. هناك العديد من كريمات تبييض البشرة و كريم لتفتيح الوجه التي تستخدم مضادات الأكسدة الطبيعية في كريماتها لتعزيز ترميم البشرة مما يمنحك إشراقة صحية وبشرة فاتحة بشكل طبيعي. لذا، قبل أن تشتري كريمًا للبشرة، تحقق مما إذا كانوا يقدمون لك مركبات مضادات الأكسدة.

عناية فائقة للبشرة الحساسة:

عادةً ما يكون لدى الأشخاص الحساسين بشرة رقيقة يمكن أن تتضرر بسهولة بفعل فرك خفيف أو بشرة ذات أساس كيميائي ثقيل. عند وضع كريم التبييض، يُنصح بوضع كمية صغيرة من الكريم في الجزء الداخلي من معصمك. بهذه الطريقة ستعرف بسهولة ما إذا كان الكريم مناسبًا لبشرتك أم لا.

الحماية من الشمس:

عندما تستمر في استخدام كريم البشرة، فإنك تقلل من مستوى الميلانين في بشرتك. الميلانين مركب مهم مسؤول عن تصبغ الجلد وحمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية.

لذلك، عند تطبيق كريم تفتيح للبشرة، يكون لديك خطر محتمل بتلف الجلد تحت أشعة الشمس. هذا هو السبب في أن العديد من أطباء الأمراض الجلدية ينصحون باستخدام واقي شمسي جيد SPF بعد استخدام أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء. بهذه الطريقة تحمي خلايا بشرتك من التلف الناتج عن أشعة الشمس القاسية. إذا كان منتج تفتيح بشرتك يحتوي على أكسيد الزنك، فسيحمي بشرتك أيضًا تحت أشعة الشمس.

اختر مجموعة العناية بالبشرة:

تأتي معظم منتجات العناية بالبشرة مع مجموعة كاملة تشتمل على منظف ومرطب وكريم ليلي. تم تصنيع هذا النطاق بالكامل حتى يتمكن المستهلك من تحقيق نتائج فعالة في فترة زمنية قصيرة. عندما تبحث عن منتج تفتيح البشرة ، يُنصح باختيار المنتجات المرتبطة أيضًا.

هناك العديد من المنتجات التي تعمل بشكل أفضل عند استخدامها مع بعض المنتجات الأخرى من نفس المجموعة. إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج شاملة على بشرتك في فترة قصيرة ، فمن المستحسن اختيار مجموعة منتجات تفتيح البشرة بالكامل.

اقرأ ايضا: ما هو تحليل SWOT وكيف يتم القيام به بشكل صحيح (مع أمثلة)

أفضل 5 كريمات لتفتيح البشرة  في عام 2022

الجميع يريد أن تكون بشرتهم خالية من العيوب وشبابية المظهر. لسوء الحظ، تصبح بشرتنا باهتة ومتقشرة بسبب التلامس المنتظم مع الغبار والبقايا والتلوث وأشعة الشمس الضارة. فرط التصبغ هو المصطلح الشامل لهذه التغيرات الجلدية غير المرغوب فيها في كثير من الأحيان.

فاذا كنت تعاني من أي مشاكل في البشرة تابع الكريمات الاتيه واختر منها ماهو انسب لك.

1- XYZ Smart Collagen

الكولاجين هو بروتين طبيعي يمنح جسمك بنيته. يبدو أنه فعال لأنه موجود بالفعل في جسم الإنسان. يوفر لنا مزايا مثل بشرة شابة وصحية. لسوء الحظ، تقل كمية الكولاجين في بشرتنا مع تقدمنا ​​في السن.

لذلك، طور مؤسسو XYZ  لمستحضرات التجميل الطبيعية للمؤشرات المرئية لشيخوخة الجلد الخالية من المكونات الاصطناعية والآثار الجانبية. يتم الحصول على المكونات النشطة في XYZ Smart Collagen من نباتات عضوية ومزروعة بطريقة مسؤولة تم ضغطها برفق على البارد للحفاظ على مكوناتها النشطة الهامة.

لقد ابتكروا هذا المستحضر المضاد للشيخوخة وتأكدوا من أنه على عكس منافسيه، لن يشجع بشرتك على إنتاج الكولاجين بطريقة غير خاضعة للرقابة. في غضون 12 أسبوعًا فقط من التطبيق، قد يصبح الجلد مشدودًا وأكثر نعومة وقد يقل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ضع XYZ Smart Collagen على وجهك ورقبتك بالكامل، مع الحرص على عدم ملامسة عينيك. استخدمي ضربات معتدلة للأعلى للسماح لهذا المستحضر المضاد للشيخوخة بالنقع بشكل كامل وفعال في بشرتك.

فوائد كريم تفتيح البشرة XYZ Smart Collagen

– يعمل عن طريق زيادة مرونة بشرتك وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، خاصة حول الشفاه والعينين.
– قد يرفع ويشد الجلد المترهل أثناء نحت وتشكيل الوجه.
– قد يغير ملمس بشرتك، مما يجعلها ناعمة كالحرير بينما تظل منتعشة ومكررة.
– قد يحسن من تماسك البشرة وكثافتها، مما يجعلها تبدو أكثر تناسقًا.

2-  كريم لتفتيح البشرة Zeta White

زيتا وايت هو علاج لتفتيح البشرة من ثلاث خطوات يتكون من غسول للوجه ومرطب وكريم للنوم. الثلاثة مناسبة لجميع أنواع البشرة. يتم تسويق تقنية زيتا وايت لتبييض البشرة كبديل آمن.

يحتوي المستحضر على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تفتيح البشرة دون التسبب في تلفها وتعالج البشرة غير المتجانسة أو البقع الداكنة. قد يؤدي أيضًا إلى تفتيح مظهرك العام.

مصنوع بالكامل من مواد آمنة وطبيعية، 95٪ منها عضوية. خالٍ من المواد الكيميائية والسموم القاسية الموجودة في معظم كريمات التبييض. يضيء البشرة ويوفر تأثيرًا مهدئًا ومضادًا للالتهابات.

يمكنه أيضًا علاج تفاوت لون البشرة الناتج عن حب الشباب والشيخوخة والنمش والكلف والندوب وأضرار أشعة الشمس مع نتائج ممتازة. يمكن معالجة أي جزء من جسمك ترغبين في تفتيحه باستخدام منتجات زيتا وايت.

فوائد زيتا وايت لتفتيح البشرة

– قد يعزز الإشراق الطبيعي للبشرة، مما يجعلها تبدو أفتح، وأكثر إشراقًا، وأصغر سنًا.
– يوفر حماية للبشرة على مدار 24 ساعة وقد يستمر في استعادة الجلد بمرور الوقت.
– عن طريق خفضه  يمكنك قول لا للبقع الداكنة ومشاكل الجلد الأخرى.
– إنه مزيج نباتي تم تطويره باستخدام فواكه غنية بمضادات الأكسدة، ولا يحتوي على المنشطات أو كيماويات التبييض.
– في غضون ثلاثة أسابيع فقط، قد ترى نتائج طويلة الأمد.

3- كريم تفتيح البشرة السمراء Meladerm

Meladerm هو صبغة موجودة بشكل طبيعي في الجلد تعطيها اللون. يتم إنتاج صبغة الميلانين في الميلانوزومات، وهي عضيات حشوية متخصصة. تكون الميلانوسومات الموجودة في الأجزاء الداكنة من الجلد أكثر نشاطًا من تلك الموجودة في أماكن أخرى من الجسم. يمكن أن يؤدي فرط نشاط الميلانوسومات أيضًا إلى فرط تصبغ جلدي واضح، مثل الشيخوخة والكلف واضطرابات لون الجلد الأخرى.

يعمل Meladerm من خلال الجمع بين الصفات الموثقة جيدًا لأكثر مواد تبييض البشرة فعالية لتقليل ظهور فرط التصبغ. يتم الحصول على العديد من المكونات النشطة للصيغة من المستخلصات الطبيعية مثل التوت وعرق السوس والتوت. تعطي العناية بالبشرة من سيفانت الأولوية لسلامتك أكثر من أي شيء آخر. منتجاتها خالية من الهيدروكينون والزئبق وهرمونات الستيرويد وعوامل التبييض الأخرى.

يمكن أن تظهر Meladerm، عند استخدامها مع عوامل التقشير، عادةً في أقل من أسبوعين إلى أربعة أسابيع. في المتوسط​​، تستغرق النتائج الكاملة حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر وتعتمد على نوع بشرة الشخص. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا للعملاء الجدد عند الشراء لأول مرة.

فوائد Meladerm

– هو مقشر ينظف بشرتك عن طريق إزالة الحطام والزيوت من المسام.
– كما أنه خالي من المركبات الأخرى التي يحتمل أن تكون خطرة، مثل البارابين، والتي قد تؤثر على بشرتك.
– خالي من الهيدروكينون. الهيدروكينون مادة سامة لها آثار سلبية خطيرة.
– مكونات Meladerm هي مضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

4- كريم تفتيح البشرة السوداء Illuminatural 6i

Illuminatural هو مصل موضعي يجب إعطاؤه على الجلد للقضاء على جميع البقع الداكنة والتجاعيد. إنه جزء من خط Skinception للعناية بالبشرة، المصنوع في الولايات المتحدة بواسطة Leading Edge Health. يركزون على تطوير وتسويق العناصر المتعلقة بالجمال، خاصة للنساء.

إنه أحد منتجات تفتيح البشرة القليلة المتوفرة في السوق اليوم والتي لا تحتوي على أي مكونات خطرة. يعمل المنتج عن طريق منع إنزيم التيروزيناز، الذي يجعل خلايا الجلد تفرز مادة الميلانين عند تحفيزها. كما أنه يقشر خلايا الجلد الميتة المصطبغة ويعزز نمو خلايا الجلد الجديدة. إنه بديل أكثر أمانًا وملاءمة لاستخدام مقشر لتقشير الجلد.

الهدف الرئيسي للمنتج هو القضاء على هذه المشاكل الجلدية، ولا يعاني مستخدمو السيروم الموضعي من أي تهيج للجلد، وهو أمر شائع مع منتجات العناية بالبشرة المماثلة. يدعي المصنعون أيضًا أنه في أقل من أربعة أسابيع، قد يعمل المحلول على تفتيح البشرة وقد يحسن مظهر المناطق الداكنة غير الجذابة.

فوائد Illuminatural 6i

– المكونات الطبيعية ليس لها تأثير سلبي على الجلد.
– تم إثبات فعالية هذا المنتج.
– إنه سهل الاستخدام على الجلد.
– يساعد في تفتيح البشرة.

5- كريم تفتيح البشرة Amaira Natural Lightening Serum

مصل Amaira Natural Lightening Serum هو أحد منتجات Amaira Skincare النباتية العديدة. تروج العلامة التجارية لأنظمة العناية بالبشرة الطبيعية قدر الإمكان. يستخدم أطباء الجلد في Amaira العناصر العشبية لإنشاء حلول آمنة ومفيدة للعناية بالبشرة. يتم استخدام نفس المكونات في Amaira Natural Lightening Serum لتبييض البشرة في المناطق الحساسة.

يدعي أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة غير السارة، والوحمات، والنمش. مناسب لجميع أنواع البشرة %D

Similar Posts