طريقة التسجيل في تطبيق أبشر وأهمية للمواطنين

طريقة التسجيل في أبشر للمقيمين

يبحث الكثيرون من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريقة التسجيل في تطبيق أبشر، حيث أنه في غاية الأهمية بالنسبة للمواطن والمقيم، ولا غنى عنه في إجراء كافة المعاملات، لذلك سنعد سلسلة من المقالات عن استخدام تطبيق أبشر، من أجل إجراء المعاملات الحكومية بكل سهولة
اليوم عبر هذا المقال سنتعرف معا على طريقة التسجيل في تطبيق أبشر بخطوات مبسطة

نبذة عن تطبيق أبشر

أطلقت الحكومة السعودية في السنوات الأخيرة نظام أبشر الذكي، المؤلف من نظام إلكتروني مميز يساعد على تسهيل كل الإجراءات المتعلقة بوزارة الداخلية والجوازات وبقية الخدمات الحكومية السعودية. يسجل في أبشر الكثير من المواطنين والمقيمين، من أجل الحصول على الخدمات عبر الموقع دون الحاجة لارتياد المكاتب بشخصهم والوقوف في الصفوف والانتظار.
ومن المعروف أن اتجاه المملكة العربية السعودية إلى رقمنة كل الخدمات مؤخرا أتى تماشيا إلى تحويل جميع المعاملات إلى نظام عن بعد في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا العالمية. ويقدم تطبيق أبشر الإلكتروني جميع الخدمات الإلكترونية الحكومية المخصصة لكل الأفراد، كما تتيح لأصحاب العمل استصدار تأشيرات الدخول والخروج و إعطاء تصريح الخروج النهائي.
كما تساعد خدمات نظام أبشر الإلكتروني على تهوين الضغط الواقع على الموظفين في إدارة الجوازات، وتوفير الوقت والمجهود على المستفيدين أيضا، حيث يمكنهم أنجاز الخدمة في بعض خطوات سهلة وسريعة. لذا لا بد من تعلم طريقة التسجيل في تطبيق أبشر للاستفادة بكل خدماته.

طريقة التسجيل في تطبيق أبشر
طريقة التسجيل في تطبيق أبشر

طريقة التسجيل في تطبيق أبشر

  • يجب عليك أولا الدخول إلى فتح رابط موقع وزارة الداخلية السعودية – تطبيق أبشر
  • ثم قم باختيار تسجيل مستخدم جديد، من خلال أعلى يسار الصفحة بجوار ايقونة خدمات أبشر.
  • قم بملء خانات رقم الهوية الخاص بك المكون من 10 أرقام في البطاقة الوطنية، أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك .
  • إعادة إدخال البريد الإلكتروني من جديد للتأكيد.
  • اختيار اللغة من خلال النقر على السهم لعرض اللغات المتوفرة في الموقع.
  • كتابة رقم الهاتف الخاص بك، ويجب عدم استخدامه في أي من المعاملات الأخرى حسب شروط التسجيل.
  • الضغط على علامة تأكيد بالاطلاع على الشروط، وذلك عقب الاطلاع على الشروط .
  • بعد التأكد من كتابة البيانات بطريقة صحيحة يجب الضغط على زر موافق للتأكيد.

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، سوف يرسل لك الموقع رمز تأكيد التسجيل على رقم الهاتف الخاص من خلال رسالة نصية الذي تم كتابته في الخطوات السابقة، وتكون هكذا قد أتممت خطوات طريقة التسجيل في تطبيق أبشر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.