أفكار أسماء مدونات: دليلك لإختيار أفضل اسم لمدونتك 2022

أفكار أسماء مدونات: دليلك لإختيار أفضل اسم لمدونتك 2022

أفكار أسماء مدونات، قد يكون الحصول علي اسم لمدونتك هو خطوة صعبة جدا بالنسبة لك، خاصة اذا كنت مبتدئا في مجال التدوين ، وايضا تعاني من كثرة التفكير فتجلس ساعات وايام وربما أسابيع.

يوجد  علي الانترنت أكثر من 500 مليون مدونة. لذلك فمن المنطقي أن الأمر سيستغرق بعض الجهد لتحصل علي اسما يجعلك بارزا بين تلك الحشود. خاصة إذا كنت تأمل في كتابة محتوى مدونة سيرغب الناس في قراءته على المدى الطويل. ويجب أن تعلم أن كتابة المحتوي الرائع يتطلب اسما رائعا فالاسم جزء لا يتجزأ من علامتك التجارية. ولمعرفة كيفية اختيار اسم لمدونتك ولكن في هذا المقال سأقدم لك نصائح لإختيار أفكار أسماء مدونات رائعة وجذابة تابع معنا.

أفضل  الطرق للحصول علي أفكار أسماء مدونات

إذا كنت تحاول اكتشاف كيفية ابتكار اسم مدونة يجعلك تشعر وكأنك اقتطعت به السبل في الصحراء – خذ نفسًا عميقًا واسترخي واقرا الاتي:

 النصيحة الأولي افهم اولا ماذا سيقدم لك اسم المدونة؟

أفكار أسماء مدونات: دليلك لإختيار أفضل اسم لمدونتك 2022
أفكار أسماء مدونات: دليلك لإختيار أفضل اسم لمدونتك 2022

اسم المدونة هو ما سيصبح علامتك التجارية واسم لكل ماتريد عمله بعد ذلك، لذلك يجب عليك اختيار اسم يوضح ماذا تعمل ؟ ويجب عليك قبل اختيار الاسم ان تسال نفسك 3 أسئلة:

1. ما هو المجال الذي  سوف تتحدث عه؟

2.من هو الجمهور الذي تريد استهدافه؟

3.كيف سياعد اسم المدونة في بناء علامتك التجارية؟

من الأفضل ان يرتبط اسم المدونة بنوع المحتوي الذي سوف تقدمه بشكل كبير علي سبيل المثال يوجد اسم مدونة (أكلات المطبخ)  وعندما تدخل عليها تجد المدونة تتحدث عن الحيوانات علي سبيل المثال. هل ستحب تلك المدونة غالبا لا لأانها تختص بمجال غير الذي تبحث عنه ل\لك اختيار اسم المدوننة مرتبطا بنوع المحتوي يكون جيدا جدا.

 النصيحة الثانية لخلق أفكار أسماء مدونات (اقرأ كتابًا (أو مقالًا) في المجال ال\ي ستكون المدونة عليه.

هل تعلم أن القراءة يمكن أن تفتح عقلك وتحسن خيالك ؟ ربما يكون اسم مدونتك المثالي مختبئًا داخل كتابك المفضل، قد تكون كلمة أو عبارة تلفت انتباهك في بضع صفحات. و في كثير من الأحيان، قد يكون الفعل البسيط المتمثل في قراءة شيء ما تهتم به – يفتح عقلك على التفكير خارج الصندوق والحصول علي أفكار رائعة. هذه طريقة رائعة للحصول علي أفكار أسماء مدونات جديدة لها صلة بشيء أنت مهتم به بالفعل.

النصيحة الثالثة: استخدم قاموس المرادفات الخاص بك

عندما يرغب الآباء في تسمية طفلهم الجديد، فإنهم غالبًا ما يلجأون إلى أمازون لطلب كتاب لتسمية الأطفال. تمتلئ هذه الكتب بأسماء مرتبة أبجديًا.

إذن إلى أين يجب أن تذهب إذا كنت تريد معرفة كيفية تسمية مدونة؟ جرب قاموس المرادفات. أنا شخصياً أوصي باختيار كتاب مادي( اي كتاب تلمسه وليس علي الانترنت) يمكنك قلبه ورؤية مجموعة الكلمات المتاحة أمامك مباشرةً. ولكن إذا لم يكن هذا خيارًا جيدا بالنسبة لك فابحث في القواميس علي الانترنت، يمكنك الاستعانة بتلك ايضا(1،2).

النصيحة الرابعة: جرب التجانس للتوصل إلى اسم مدونة جذاب

ألق نظرة على شريط العناوين في هذه المدونة وسترى النطاق “tatalueat.com”  (اسم الشهرة الخاص بي).

يمكنك عمل دومين مقلا تطلعات 3 او مو تطلعات وهكذا بحيث أنك تعمل علي تجانس المعني.

ماذا تشترك كل هذه الأسماء؟ كلها أمثلة ممتازة على التجانس.التجانس هو أداة أسلوب أدبية ويؤدي إلى طرق جذابة بشكل لا يصدق لتسمية مدونة أيضًا. كثير من الأسماء التي تستخدم هذه التقنية الأسلوبية ممتعة ولديها طريقة للبقاء في ذهنك.

النصيحة الخامسة: استخدم الفكاهة لتسمية مدونة

على نفس المنوال مع اسم المدونة التي تغذيها الكلمات، يجب أن تفكر في استخدام الفكاهة باسم مدونتك (إذا كان ذلك يتناسب مع أسلوبك ونغمتك).

يعد ابتكار اسم مدونة يجعل الناس يضحكون عندما يرونها طريقة رائعة للحصول على المزيد من النقرات والبقاء في صدارة اهتمامات القراء.

في ما يلي بعض الأمثلة على المدونين الذين استخدموا الدعابة لتحديد كيفية تسمية مدونة تحدد أسلوب المحتوى الخاص بهم:

Pregnant Chicken
Fit Bottomed Girls
Cats Who Code
Will Run for Margaritas
The Lazy Baker
Do You Even Blog?

المصدر : ryrob.com

 

النصيحة السادسة: الكلمات غير ذات الصلة لا تنسى

قام العديد من المدونين الناجحين بتطبيق هذا المفهوم على جهودهم الخاصة عندما يتعلق الأمر باختيار كيفية تسمية مدونة ستتميز عن غيرها. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا إنشاء لعبة ذكية للعلامة التجارية من خلال وضع كلمتين متعارضتين تمامًا أو غير مرتبطين معًا باسم مدونتك.

النصيحة السابعة:  خذ قسطا من الراحة وجرب شيئا جديدا

في بعض الأحيان عندما تركز على مشكلة أكثر من اللازم (أو لفترة طويلة جدًا)، يكون من الصعب إيجاد الحل. إنه يشبه المسكن في مشروع لفترة طويلة جدًا يجعل عقلك يفعل عكس ما تريد. يتم إيقافه ولا يمكنك ابتكار أي أسماء مدونة جيدة بتلك الطريقة.

إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فحاول أخذ قسط من الراحة. اذهب للخارج وتمشى في الحديقة. اجلس في المقهى وتحدث مع شخص جديد. جرب الذهاب إلى السينما للاسترخاء، أو اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة بشكل جيد.

امنح نفسك استراحة كاملة من التفكير في كيفية تسمية مدونتك. بمجرد أن تمنح نفسك بعض الوقت، عد وقم بكتابة قائمة بأي كلمات أو عبارات تخطر على بالك أولاً – لا توجد إجابة خاطئة. قد يكون تلك الاستراحة الذهنية هو بالضبط ما تحتاجه للتوصل إلى اسم مدونتك الجديدة.

هذه هي اهم النصائح التي تساعدك في اختيار اسم مدونتك بشكل جميل ورائع. اتمني لو أفدتكم ولو بقليل.

اقرأ ايضا:

كيفية حجب المواقع من الراوتر we

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.