كيفية انشاء مدونة والربح منها الاف الدولارات شهريا

كيفية انشاء مدونة والربح منها

كيفية انشاء مدونة والربح منها، تعد المدونات طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت، فـ العديد من المدونين الناجحين يحققون دخلاً يوميا وكبيرا من مدوناتهم. وقد أعددنا لك هذا المقال خصيصا لك ليكون دليلا لك في معرفة كيفية انشاء مدونة والربح منها.

كيفية فتح مدونة\ كيفية انشاء مدونة والربح منها

يتطلب بدء مدونتك الخاصة الإبداع وبعض الدراية في العلوم التقنية ولو بقدر بسيط وتحتاج معها أن تخطط جيدا لمشروعك فهو يعتبر بمثابة مستقبلك. فيما يلي 5 خطوات يجب اتخاذها للمساعدة في طريقة انشاء مدونة:

1. اختر المجال التي تريد الكتابة عنه

عندما تبدأ في عمل مدونة إلكترونية إحترافية والربح منها، من المهم أن تركز على المجال الذي تعرف فيه ولديك أيضا بعد الخبرة عنه. حتي تستطيع ان تبدع في كتابتك. أيضا سيساعدك في أن تبقي دائما متحمس لإنشاء محتوى جديد بشكل مكثف، والذي سيكون ضروريًا لزيادة شعبية مدونتك. من المرجح أيضًا أن تنشئ محتوى جذابًا ومفيدًا حقًا يحتمل أن يشاركه القراء على وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكتابة حول الموضوعات التي لديك بعض الخبرة بها تزيد من مصداقيتك عند القراء، مما يساعدك على تنمية جمهورك وتحسين ترتيبك في نتائج محرك البحث.

2.اختيار اسم لموقعك وشراءه

ببساطة، اسم مدونتك هو اهم خطوة بعد تحديد المجال الذي ستتكلم عنه، يجب عليك ان تبحث جيدا عن اسم لموقعك يكون جذابا ورائعا ويميل الي المرح ان أمكن، كما يمكنك الاستعانة بهذا المقال أفكار أسماء مدونات.

بعد تحديد اسم لمدونتك يمكنك شراء اسم نطاق، عن طريق شركة جودادي أو شركة نيم شيب أشهر شركات بيع نطاقات علي الانترنت. كما يمكنك ان تبدأ بدومين مجاني للتعلم ولكن الأفضل لك شراء دومين مدفوع. عند اختيار الدومين سيتعين عليك أيضًا تحديد امتداد النطاق، على الرغم من وجود المئات من خيارات امتداد النطاق، فإن .com و. net هما الأكثر شيوعًا ويتم تفضيلهما عادةً بواسطة محركات البحث مثل Google. يمكن أن يساعد اختيار أحد هذين الامتدادين، على المدى الطويل، على ترتيب مدونتك في مرتبة أعلى في صفحة النتائج.

3. حدد المضيف

يمكنك شراء استضافة والعمل علي موقع ووربريس كما هو الحال في موقعنا الحالي، أو شراء دومين فقط والعمل علي منصة بلوجر حيث توفر جوجل لك استضافة مجانية مدي الحياة وبلا حدود، ولها الهديد من المزايا الرائعة كما انها ستوفر المعاناة مع استضافات التي تنشئها للعمل علي ووربريس.

4. نشر أو مقالة لك

بمجرد اختيارك لخدمة استضافة الويب ونظام للتدوين(بلوجر، او ووربريس) ومجال مدونتك، فأنت على استعداد لبدء عالم التدوين. يجب ان تعلم في البداية أن المفتاح للوصول الي حركة مرور عالية هو إنشاء محتوى أصلي عالي الجودة ونشر المقالات بشكل منتظم.

ضع في اعتبارك ما يبحث عنه القراء المحتملون وما هي نية البحث، وما تم  نشره  من خلال المواقع الأخري  حول هذا الموضوع. بهذه الطريقة يمكنك تحديد ما يجب كتابته أو كيفية تقديم المعلومات بطريقة أصلية ومبتكرة.

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية من خلال أداة aherfs (أو حتى بحث Google فقط) أمرًا أساسيًا للعثور على أفكار المحتوى ذات الصلة. ايضا يعد تعلم تقنيات تحسين محرك البحث  (SEO) ضرورية أيضًا إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور إلى موقعك وتحصل علي ترتيب أعلى في صفحة النتائج.

أخيرًا، من المهم أن تظل صادقًا مع كلماتك وأن تضع في اعتبارك القواعد النحوية. يمكن أن تكون الأخطاء الإملائية منفرة للعديد من القراء وتؤثر سلبًا على مصداقية موقعك. إذا لم تكن القواعد اللغوية قوية لديك، فمن الجيد أن تستعين بـأحد من العديد من التطبيقات المساعدة في الكتابة، والتي تم تصميمها لمعرفة الأخطاء الإملائية والنحوية وتصحيحها.

كيف احصل على المال مجانا

كيفية انشاء مدونة والربح منها، تعتمد الإيرادات إلى حد كبير على توليد حركة المرور إلى موقعك أو مدونتك. وقد يستغرق اكتساب جمهور وتنميته الكثير من الوقت والجهد، ولكن مع الإستراتيجية الصحيحة قد ترى النتائج خلال ال3 أشهر الأولي.

من أهم النصائح هي إنشاء محتوى باستمرار ويكون لك تواجد على وسائل التواصل الاجتماعي وبمجرد القيام بذلك، هناك عدة طرق لبدء جني الأموال من مدونتك. اليك بعضا منها:

1. عرض الإعلانات

هناك طريقة بسيطة لبدء كيفية انشاء مدونة والربح منها وهي بيع مساحة إعلانية. والسماح للعلامات التجارية بالإعلان على صفحتك بالعديد من المزايا.

هناك طريقتان لتوليد الدخل من بيع الأماكن الإعلانية:

تكلفة النقرة (CPC): تُعرف أيضًا باسم الدفع بالنقرة، وهذا يعني أنك تحصل على أموال في كل مرة ينقر فيها المستخدمون على إعلان معروض على موقعك.

التكلفة لكل ألف ظهور (CPM):وهذا يتيح لك التفاوض على سعر محدد لكل 1000 ظهور (أو مشاهدة) يحصل عليها الإعلان. للبدء، ستحتاج إلى إنشاء حساب بشبكة إعلانية ، مثل Google AdSense أو Mediavine أو BuySellAds أو PropellerAds أو ايزويك.

نصيحة: استخدم الإعلانات بحكمة. يمكن أن يؤثر ملء موقعك بالكثير من الإعلانات على ترتيبه ومصداقيته ووقت تحميله، وفي النهاية على تجربة المستخدم.

2. الانضمام إلى المواقع التي تقدم خدمة الافلييت

كيفية انشاء مدونة والربح منها، يقوم العديد من المدونين بتجربة المنتجات أو الخدمات ومراجعتها على موقعهم باستخدام روابط الأفلييت التي تعيد توجيه القراء إلى موقع البائعين على الويب. تُعرف هذه العملية باسم التسويق بالعمولة وهي تتيح لك كسب عمولة مقابل كل عملية بيع أو نقرة أو معاملة يولدها المحتوى الخاص بك إلى بائع أو شركة.

هناك العديد من البرامج والشبكات التابعة التي يمكنك الانضمام إليها، بما في ذلك بعض من المتاجر ومواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة. وتشمل هذه:

أمازون

شركة أبل

– eBay

– ShareASale

سيسمح لك الانضمام إلى برنامج من البرامج السابقة الي العثور على قائمة بالمنتجات لمراجعتها والأدوات التي تتيح لك تتبع أداء الروابط وزيادة معدل التحويل، أي عدد المستخدمين الذين يكملون إجراء أو معاملة مرغوبة في موقعك.

3. بيع المنتجات

يعد بيع منتجاتك أو خدماتك طريقة أخرى جيدة لكيفية انشاء مدونة والربح منها. خصص وقتًا لإنشاء منتجات تضيف قيمة لقرائك وزوارك، ويفضل أن تكون الأشياء التي ترتبط بمجال مدونتك. في حين أنه يمكن أن تكون تلك المنتجات منتجات مادية – على سبيل المثال، كتب أو مطبوعات فوتوغرافية، يمكن أن تكون أيضًا منتجات رقمية مثل ملفات PDF أو ملفات صوتية يمكن للقراء تنزيلها.

نصيحة: لا تجعل مدونتك تدور حول منتجاتك حتى إذا أضفت متجرًا عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك، استمر في إنشاء محتوى عالي الجودة يجذب القراء في المقام الأول.

4. نشر محتوى برعاية شركات

كيفية انشاء مدونة والربح منها، يسعى العديد من المدونين المشهورين إلى الحصول على رعاية، أي أنهم يحصلون على شركة تدفع لهم مقابل كتابة منشورات برعاية تروج لمنتجاتها أو تتحدث عنها.

لنفترض أنك تقوم أحيانًا بتحميل مقاطع فيديو تعليمية إلى مدونة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك والتي تعرض كيفية تحرير الصور في تطبيق أو برنامج معين. يمكنك بعد ذلك التواصل مع الشركة المصنعة للتطبيق والسؤال عما إذا كانوا مهتمين برعاية تلك المقالة.

للحصول على رعاية، عليك الوصول إلى علامة تجارية وتقديم عرض تقديمي. يجب أن يتضمن عرضك التقديمي شرحًا موجزًا ​​عن هويتك وما تفعله، جنبًا إلى جنب مع تفاصيل حول أداء مدونتك ، مثل إحصاءات حركة المرور.

أسئلة شائعة

كيف تربح الاف الدولارات من التدوين؟

يوجد اليوم العديد من الطرق لكسب الدخل السلبي في المدونات. يمكنك كسب العمولات عن طريق عرض الإعلانات والشراكة مع العلامات التجارية للقيام بالتسويق بالعمولة أو كتابة محتوى برعاية. يمكنك أيضًا بيع المنتجات أو إنشاء خطط عضوية مدفوعة. المفتاح هو بناء حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء محتوى عالي الجودة يجد المستخدمون أنه مفيد.

 

كيف تبدأ مدونة ناجحة؟

إذا كنت ترغب في بدء مدونة ناجحة، فهناك بعض الخطوات المهمة التي يجب اتباعها. أولاً، قم بشراء اسم المجال. ثانيًا، تعرف على جمهورك المحتمل واحتياجاتهم. ثالثًا، قم بإنشاء إستراتيجية محتوى حول الموضوعات التي يريدونها. رابعًا، اكتب محتوى مقنعًا وعالي الجودة. أخيرًا ، اتبع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO).

 

كم يمكن ان اجني المال من التدوين؟

هذا يتوقف على حركة المرور على موقع الويب الخاص بك واستراتيجية تحقيق الدخل. يمكن للمدونين الجدد جني ما بين 500 دولار و 2000 دولار شهريًا في عامهم الأول باستخدام الاستراتيجيات الصحيحة - لكن لا تتوقع جني الكثير من المال فورًا. امنح نفسك الوقت لزيادة حركة المرور الخاصة بك، مما سيؤدي إلى زيادة الإيرادات. بشكل أساسي، كلما زاد عدد الزيارات لديك، زادت الأموال التي يمكنك كسبها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.