كيفية حجب المواقع من الراوتر we

كيفية حجب المواقع من الراوتر we

كيفية حجب المواقع من الراوتر we، توجد العديد من الطرق والتي من خلالها يمكننا منع اتصال المستخدم بهذه المواقع او الشبكات الاجتماعية ويتم ذلك من خلال بعض الاضافات والتي تكون موجودة في المتصفح نفسه مثل متصفح كروم والمتوفر علي المتجر الالكتروني لكروم، او من خلال اعدادات وادوات الخصوصية والتي تكون متوفرة داخل المتصفح نفسه.


حيث يمكننا اضافة المواقع الغير مرغوب فيها من ضمن المواقع المحظورة والتي لا يستطيع المتصفح او المستخدم فتحها بأي طريقة من الطرق، ما دامت موجودة ضمن القائمة المخصصة للمواقع المحظورة والممنوع الوصول اليها، وهناك بعض الطرق والتي تعتمد علي تطبيقات وبرامج وهو امر غالبا ما يكون مزعج خاصة اذا كان التطبيق مدفوع وغير مجاني والتي من خلالها تاتي الكثير من الاعلانات المزعجة والغير مرغوب فيها والتي من خلالها ايضا يربح التطبيق الذي تم تثبيته علي الكمبيوتر او علي الهاتف.


وفي هذا المقال سوف نتعرف علي الطريقة البسيطة والسهلة والتي من خلالها يمكننا معرفة كيفية حجب المواقع من الراوتر we كما انها لا تحتاج او تتطلب الي تثبيت اي نوع من البرامج او التطبيقات علي الاطلاق.

من هذه الطرق الطريقة التي سنذكرها الان والتي من خلالها يمكننا كيفية حجب المواقع من الراوتر we :


1- كيفية حجب المواقع من الراوتر we من المفضل تطبيق هذه الطريقة علي المتصفح الموجود في الكمبيوتر والذي يعمل بنظام ويندوز 10 او نظام ويندوز 11 وذلك لتبسيط وسهولة الاستخدام والدخول الي اعدادات الواي فاي او الوايرلس.

2-كيفية حجب المواقع من الراوتر we نقوم بكتابة هذا العنوان 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 وهو الذي يكتب في اغلب اجهزة الراوتر او التوجيه.
3- نقوم بكتابة اسم المست خدم وكلمة المرور كي نتمكن من الوصول للاعدادات والتي يتم من خلالها حجب المواقع الغير مرغوب فيها والمراد حظرها.
4- نضغط علي الخيار الشبكة(Network) من ضمن القائمة الجانبية.
5- نضغط على خيار Lan من القائمة المنسدلة.
6- ثم بعد ذلك نضغط علي DNS Server وربما يتسائل الشخص ما هو DNS وما هي استخداماته وفوائده ؟
فهو يعبر عن رقم يكتب من الخانات كي يمنع ويحجب او يحظر المواقع من الراوتر بدلا من استخدام برامج او تطبيقات، والفائده منه زياده وتوفير الحماية من هذه المواقع الغير مرغوب فيها والمخلة بالاداب، لذلك من المهم جدا اضافة احسن وافضل DNSمن ضمن الخانات والتي سوف تساعدنا علي منع الي هذه المواقع المخلة عبر الكمبيوتر الخاص او عبر الهاتف الذكي.
7- وتوجد العديد من الخدمات والتي توفر لنا عناوين DNS والتي يمكن اضافتها من ضمن الاعدادات وافضلها اطلاقا هي خدمة OpenDNS نقوم باضافة هذه العناوين 208.67.222.222 او 208.67,220.220 او 208.67.222.123
8- بعد ان ندخل الارقام بشكل صحيح، ننقر علي كلمة حفظ.
9- سوف يتم اعادة تشغيل جهاز الراوتر كي يتم حفظ الاعدادات والتي قمنا بتغييرها وبعد ذلك سيكون قد تم حجب المواقع من جهاز الراوتر We بكل بساطة وسهولة.


ان كيفية حجب المواقع من الراوتر we من خلال الهاتف او من خلال الكمبيوتر نهائيا اوحجب المواقع عن طريق راوتر We هي نفس الطريقة التي يمكن تطبيقها علي اي راوتر من انواع الراوترات كما ذكرنا سابقا.

فالطريقة فقط تختلف في امور بسيطة من ناحية الشكل ومكان الخيارات، وغيرها من التغييرات البسيطة والتي تختلف من جهاز الي اخر مثل راوتر تي دي داتا، ودي لينك، وتي بي لينك، وروترات هواوي وغيرها في الكثير من الروترات الموجودة حاليا، لذلك من الافضل ان نسارع في تطبيق هذه الطريقة كي نتخلص من ظهور هذه المواقع المخلة والغير مرغوب فيها وحتي نحمي اطفالنا من الوصول اليها باي طريقة من الطرق.

اقرا ايضا:

أهم الريفيوهات ( المراجعات ) عن برامج الإجتماعات عن بعد

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.