كيف تختار واقي شمس للبشرة الدهنية وتعتني ببشرتك الدهنية؟

واقي شمس للبشرة الدهنية

في إطار البحث عن واقي شمس للبشره الدهنية فلابد من الاعتناء ببشرتك أولا، إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، فلا بد أن تلاحظي وجهك دائم اللمعان خاصة في الشمس، وهذا يعود إلى الإفرازات الزائدة من الزيوت والدهون، كما أن من المتعارف عليه أن البشرة الدهنية معرضة بشكل واضح إلي ظهور الحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء.  لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سنرشدك إلى أفضل أنواع واقي شمس للبشره الدهنية، وذلك خطوات الاعتناء بالبشرة الدهنية.

واقي شمس للبشرة الدهنية
واقي شمس للبشرة الدهنية

كيف تختار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية؟؟

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

عليك أن تغسلي وجهك في اليوم مرتين ، مرة واحدة في الصباح ومرة قبل النوم. عليك استخدام غسول الوجه يكون المكون الأساسي فيه من الطمي أو الفحم، إذ يعمل كل منهما على تنظيف البشرة الدهنية من عمقها، كما يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد، و ينقي المسامات وينظفها جيدا. استعملي كريم مرطب الذي يتركب من قاعدة صنع خالية من الزيوت وسريعة الامتصاص. اعملي على تقشير بشرتكِ مرة واحدة في الأسبوع من أجل إزالة الجلد الميت والدهون الراكدة في المسام.
يرجى عدم الضغط على البثور الموجودة على وجهك، لأنها قد تصاب بالالتهاب وتبقى آثارها باقية في الوجه دون أن تشفى. لا تنسي أن تقومي قبل الخروج من المنزل باستعمال واقي شمس للبشره الدهنية لتحمي بشرتكِ من أشعة الشمس وتظل رطبة طيلة النهار

وبعدما قمنا بتوجيهك أهم الخطوات للعناية بالبشرة الدهنية، سنركز الآن على اختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك الدهنية.
ويجب التنبيه بما أن هذا النوع من البشرة بحاجة إلى عناية ومنتجات خاصة، إن استخدمت واقي شمس غير مناسب لنوعية بشرتك ستعانين من مشكلة بشرة متنقلة من مشكلة إلى أخرى.

طريقة اختيار أفضل واقي شمس للبشره الدهنية

  • يجب البحث عن واقي الشمس يمتاز بتركيبة خفيفة ويجف على الفور.
  • يجب أن يكون المكون الأساسي في واقي الشمس من مواد تمتصها البشرة بسرعة مثل السيليكا أو مادة الـIsododecane.
  • عليك تجنب المنتجات التي يجرى تركيبها مع مواد مرطبة مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنية، والتي على الأغلب ما تؤدي إلى وجه لامع.

أخيرًا .. يجب استعمال كريم واقي الشمس الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تهيج البشرة، حيث قامت الأبحاث الطبية باثبات أن المواد المضادة للأكسدة تعمل على تعزيز قدرة الواقي الشمسي على حماية الوجه من الأشعة فوق البنفسجية.

يمكنك شراء واق شمس للبشرة الدهنية والحصول على الكثير من الخيارات من خلال أمازون.

إليك أيضًا

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.