ماهي علاقة ال seo بالتسويق الرقمي؟

ماهي علاقة ال seo بالتسويق الرقمي؟

ما الفرق بين تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي؟ كيف يتشابهان وماذا يمكن أن يفعلوا لعملك؟، التسويق الرقمي هو صناعة متنامية، من المتوقع أن تنمو لتصبح صناعة تبلغ قيمتها 306 مليار دولار. مع وجود المزيد والمزيد من الشركات التي تحتاج إلى وجود أفضل عبر الإنترنت. يسير تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي جنبًا إلى جنب لأن كلاهما يستخدم الكثير من الوظائف والمهارات المتشابهة. تتضمن معظم جهود التسويق الرقمي تكتيكات تحسين محركات البحث الأساسية لاستراتيجيتها. يمكنك القول أن العلاقة بين الاثنين هي علاقة تعاونية. دعنا نناقش العلاقة بين التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث بشكل أكبر.

كيف يعمل تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي معًا

يعتقد الكثير من الناس أن تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي متماثلان. الحقيقة هي أنهما شيئان منفصلان. يتمتع خبراء تحسين محركات البحث (SEO) بالمعرفة اللازمة لجعل مواقع الويب أفضل من خلال زيارات البحث العضوية.

يستخدم التسويق الرقمي الوسائط الإلكترونية لتحسين ظهور الشركة. يشترك متخصصو التسويق الرقمي مع خبراء تحسين محركات البحث (SEO) للمساعدة في حملتهم الإعلانية. يستخدمون تحسين محركات البحث كأداة لجذب المزيد من العملاء إلى الأنشطة التجارية التي يروجون لها.

يعد تحسين محركات البحث (SEO) جانبًا مهمًا من جوانب التسويق الرقمي. إنها إحدى الأدوات العديدة المستخدمة في التسويق الرقمي. تتضمن بعض الاستراتيجيات الأخرى المستخدمة في التسويق الرقمي ما يلي:

  • Email marketing
  • SMS marketing
  • Online advertisements

تصبح استراتيجيات التسويق هذه أكبر عندما تقترن باستراتيجيات تحسين محركات البحث. هذا هو السبب في أن أحدث الاتجاهات تميل أكثر نحو دمج تقنيات التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث. إذا استمر الاتجا ، فلن يمر وقت طويل حتى يندمج الاثنان معًا.

اعتقدت الشركات في الماضي أن تحسين محركات البحث (SEO) كافٍ للحصول على حضور عبر الإنترنت. ولكن مع نمو وسائل التواصل الاجتماعي والأجهزة المحمولة، يستغرق الوصول إلى السوق الآن أكثر من ذلك. لتصبح أكثر قدرة على المنافسة، تحتاج إلى استخدام التسويق الرقمي جنبًا إلى جنب مع استراتيجيات تحسين محركات البحث.

تحسين محركات البحث وتكامل التسويق الرقمي

تتغير الاستراتيجيات المتبعة في تحسين محركات البحث طوال الوقت. والسبب هو أن محركات البحث مثل Google و Yahoo تقوم بتحديث أساليبها لترتيب المواقع. تتضمن أحدث التغييرات دمج التسويق الرقمي في هذا المزيج.

الاستراتيجية الجديدة الناشئة عن هذا الاتجاه هي تكامل التسويق عبر البحث (SMI). إنه نتاج تقدم محركات البحث نحو إتقان طرق قياس قيمة موقع الويب. المعايير الرئيسية التي يستخدمونها هي جودة المحتوى وأهميته.

يتداخل التسويق الرقمي مع تحسين محركات البحث لإحداث ثورة في الطريقة التي تتعامل بها مع التسويق. فهو يجمع بين أفضل الممارسات والاستراتيجيات على حد سواء.

عمليات الربط الشائعة في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

تحسين محركات البحث أمر لا بد منه في الكثير من حملات التسويق الرقمي. لقد تغير نهج تحسين محركات البحث ليصبح أكثر شمولية خلال السنوات الماضية. يتعاون مع تخصصات التسويق الرقمي مثل:

تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

ارتفع نمو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية. حيث أنفقت الشركات ما يقرب من 19.3 مليار دولار في عام 2017، مما يجعلها واحدة من أبرز استراتيجيات التسويق الرقمي.  حيث عند التكامل مع مُحسّنات محرّكات البحث (SEO)، تساعد المشاركات الاجتماعية في إنشاء روابط خلفية طبيعية لموقعك على الويب والمحتوى الخاص بك.

ضع إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) التي تناسب برنامج الوسائط الاجتماعية الخاص بك للحصول على أقصى فوائد تحسين محركات البحث (SEO). تساعدك المشاركات الاجتماعية على معرفة ما إذا كانت استراتيجيتك تعمل أم لا. إذا كنت تمثل شركة صغيرة، فحاول التركيز أكثر على التسويق المحلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

استراتيجية المحتوى

مع قيام محركات البحث بتحسين خوارزمياتها، يصبح من الواضح أن المحتوى هو الملك. إنها استراتيجية مهمة لتحسين محركات البحث هي جعل مواقع الويب تحتل مرتبة أعلى في صفحة نتائج محرك البحث. ضع إستراتيجية محتوى قوية تتحد مع مُحسّنات محرّكات البحث لزيادة تحويلات عملك وزيادة سلطة علامتك التجارية.

البحث المدفوع

إذا كنت تستخدم البحث المدفوع، فأنت بحاجة إلى دمج استراتيجيات تحسين محركات البحث لجعل النفقات جديرة بالاهتمام. يمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث في تحسين الصفحات المقصودة والكلمات الرئيسية المناسبة واستراتيجية المحتوى التي تعمل على تحسين البحث المدفوع. عندما تجمع بين تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى، يمكنك كسب المزيد من الزيارات العضوية.

استراتيجيات العلاقات العامة والعلامة التجارية

يمكن لفريق العلاقات العامة الخاص بك التعاون مع خبراء تحسين محركات البحث للمساعدة في ذكر العلامة التجارية. يساعد في زيادة تواجد نشاطك التجاري عبر الإنترنت وجعله أكثر وضوحًا لمحركات البحث. لا يجب أن تعتبر إدارة السمعة عبر الإنترنت أمرًا مفروغًا منه.

اقرأ ايضا: 7 قواعد أساسية لتحسين محركات البحث يجب علي كل مسوق معرفتها

 فوائد التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث اليوم!

يمكن أن يساعد الجمع بين التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث (SEO) على بقاء عملك تنافسيًا وملائمًا. العلاقة بين هذين هي علاقة تعاونية، ولكن يمكنك القول أن تحسين محركات البحث هو مجموعة فرعية من التسويق الرقمي.

يسمح لك مُحسنات محركات البحث (SEO) باستخدام الكلمات الرئيسية المطلوبة وأفضل الممارسات لمساعدتك على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث.

إنه يعمل بالتزامن مع التسويق الرقمي من خلال إنشاء محتوى يمكنك مشاركته على موقع الويب الخاص بك ومنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يساعد في جهود حملة التسويق الرقمي التي تمنح عملك الانكشاف الذي يحتاجه لكسب العملاء والمبيعات.

يساعدك وضع هذه الاستراتيجيات معًا في خدمة العملاء بشكل أفضل وجعلهم يعودون للمزيد. يساعد استخدام كلاهما في التحسين على بناء ولاء العلامة التجارية والاحتفاظ بالعملاء.

اقرأ ايضا: ما هو السيو وماهي فائدته؟

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.