ما هو السيو وماهي فائدته؟

ما هو السيو وماهي فائدته؟

ما هو السيو وماهي فائدته؟ السيو يعني “تحسين محرك البحث”. بعبارات بسيطة، فهذا يعني عملية تحسين موقعك لزيادة ظهوره عندما يبحث الأشخاص عن منتجات أو خدمات متعلقة بعملك في Google و Bing ومحركات البحث الأخرى. كلما كانت صفحاتك تظهر بشكل أفضل في نتائج البحث، زادت احتمالية جذب الانتباه وجذب العملاء المحتملين والحاليين إلى عملك.

ما هو السيو وماهي فائدته؟؟

تستخدم محركات البحث مثل Google و Bing برامج الروبوت للزحف لصفحات الويب، والانتقال من موقع إلى آخر، وجمع المعلومات حول تلك الصفحات ووضعها في فهرس.

بعد ذلك، تحلل الخوارزميات الصفحات في الفهرس، مع مراعاة مئات عوامل الترتيب أو الإشارات، لتحديد ترتيب الصفحات التي يجب أن تظهر في نتائج البحث لاستعلام معين.

يمكن اعتبار عوامل نجاح تحسين محركات البحث لدينا وكلاء لجوانب تجربة المستخدم. إنها الطريقة التي تقدر بها روبوتات البحث مدى جودة موقع الويب أو صفحة الويب التي يمكن أن تعطي للباحث ما يبحث عنه.

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا للتسويق؟

يعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا أساسيًا من التسويق الرقمي لأن الأشخاص يجرون تريليونات من عمليات البحث كل عام، غالبًا بقصد تجاري للعثور على معلومات حول المنتجات والخدمات. غالبًا ما يكون البحث هو المصدر الأساسي للحركة الرقمية للعلامات التجارية ويكمل قنوات التسويق الأخرى. يمكن أن يكون لزيادة الظهور والترتيب في نتائج البحث أعلى من منافسيك تأثير مادي على أرباحك النهائية.

ومع ذلك، فقد تطورت نتائج البحث خلال السنوات القليلة الماضية لمنح المستخدمين المزيد من الإجابات والمعلومات المباشرة التي من المرجح أن تبقي المستخدمين على صفحة النتائج بدلاً من توجيههم إلى مواقع الويب الأخرى.

لاحظ أيضًا أن ميزات مثل النتائج المنسقة ولوحات المعرفة في نتائج البحث يمكن أن تزيد من الرؤية وتوفر للمستخدمين مزيدًا من المعلومات حول شركتك مباشرةً في النتائج.

باختصار، تحسين محركات البحث هو أساس نظام تسويق شامل. عندما تفهم ما يريده مستخدمو موقع الويب الخاص بك، يمكنك بعد ذلك تطبيق هذه المعرفة عبر حملاتك (المدفوعة والعضوية)، عبر موقع الويب الخاص بك، عبر خصائص الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

ما هي فوائد تحسين محركات البحث؟

هل يجب أن أستثمر في تحسين محركات البحث (SEO)؟ هل يقدم SEO قيمة حقيقية؟ هل يعد تحسين محركات البحث حقًا عاملاً مهمًا في نمو الأعمال؟ يمكن لأصحاب الأعمال الذين يستعدون لتنمية شركتهم من خلال مجموعة متنوعة من قنوات التسويق الرقمي أن يوازنوا بين فوائد إمكانية البحث العضوي عبر الإنترنت.

نستكشف 5 فوائد مهمة لتحسين محركات البحث للشركات التي تهدف إلى زيادة الرؤية وتقديم قيمة للجمهور المستهدف.

1. يعمل تحسين محركات البحث على زيادة الاكتشاف العضوي وزيارات مواقع الويب عالية الجودة

يعد الظهور العضوي، الذي يؤدي إلى زيادة حركة المرور على موقع الويب، فائدة هائلة لتحسين محركات البحث. يعتبر تحسين محرك البحث شديد الاستهداف ومتمحور حول العميل. ستساعد إستراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة في تقديم صفحات الويب الخاصة بك إلى الجمهور ذي الصلة عبر استعلامات البحث ذات الصلة.

نظرًا لأن المستخدم يبحث بالفعل عن ما لديك لتقدمه، فإن الرؤية العضوية تدفع حركة مرور عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك دون محاولة إغراء أو إقناع الزائر.

2. يقدم تحسين محركات البحث عائد استثمار مذهل

عند تقييم قنوات التسويق الرقمي، غالبًا ما يكون عائد الاستثمار (ROI) أحد الاعتبارات ذات الأولوية، إن لم يكن الأمر الأكثر أهمية. بينما تستغرق نتائج تحسين محركات البحث وقتًا، فإن الإستراتيجية عالية الجودة توفر في النهاية عائد استثمار مثير للإعجاب.

يقدم العملاء المتوقعون في محرك البحث معدلًا قريبًا يبلغ 14.6 ٪ ، أي ما يقرب من 12 ٪ أكبر من التسويق التقليدي – ومع ذلك، إذا كان موقع الويب الخاص بك يصنف في أسفل الصفحة الثانية أو الثالثة أو الرابعة أو لا يوجد على الإطلاق، فمن المحتمل أن يكون العملاء المتوقعون غير موجودين. من ناحية أخرى، تتلقى قائمة Google الأولى 33 ٪ من إجمالي حركة البحث. ترتبط رؤية محرك البحث ارتباطًا مباشرًا بزيادة حركة مرور الويب وزيادة الإيرادات، مما يجعل عائد الاستثمار أحد أهم مزايا تحسين محركات البحث (SEO) للعديد من الشركات.

اقرأ ايضا: كيفية إنشاء مدونة والربح منها 2022

3. تحسين محركات البحث يحسن المصداقية والثقة

الترتيب في الصفحة الأولى من Google يعزز المصداقية بين العملاء المحتملين. تصنف Google مواقع الويب استنادًا إلى عشرات الإشارات الموجودة على الصفحة وخارج الصفحة، مثل المحتوى الذي تم إنشاؤه وسرعة موقع الويب وقابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة. في حين أن غالبية المستهلكين ربما لا يفكرون في هذه الإشارا ، إلا أن المستخدمين يتوقعون من Google تقديم محتوى ذي صلة وقيِّم أولاً. يثق معظمهم في الخوارزمية ضمنيًا، ولا ينتقل 75٪ من المستخدمين إلى الصفحة الثانية.

يتم تطوير الثقة بناءً على سلطة محرك البحث ومنتج أو خدمة عالية الجودة تبني المصداقية بين الزوار.

4. يوفر SEO عرضًا ترويجيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

جهود تحسين محرك البحث لا تتوقف بعد ساعات العمل. لا يختفي المحتوى بعد نفاد الميزانية، مثل الإعلانات المدفوعة. تعمل التصنيفات التي تم تحقيقها من خلال مُحسّنات محرّكات البحث على تعزيز موقع الويب الخاص بك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع الاستفادة المطلقة من (على الأقل) 60.000 عملية بحث على Google تحدث كل ثانية. مرة أخرى، تعتبر مُحسّنات محرّكات البحث فريدة لأنها تتيح لشركتك الوصول إلى المستخدمين أثناء بحثهم عنك – وليس على لوحة إعلانات تم رصدها في طريقهم للخروج من المدينة.

5. سيو يصل إلى جمهورك المستهدف بأكمله

تحسين محركات البحث ليس فقط للمؤسسات التي لديها جمهور مستهدف واحد. يعد تحسين محرك البحث فعالًا بنفس القدر للشركات التي تستهدف جماهير مختلفة، ربما بنفس الخدمة.

المصادر:

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.