7 قواعد أساسية لتحسين محركات البحث يجب علي كل مسوق معرفتها

تحسين محركات البحث

عندما يتعلق الأمر بالعثور على عملائك عبر الإنترنت، يجب عليك القيام بتحسين محركات البحث.  حيث ان هناك المئات من إشارات الترتيب التي تساعد في تحديد نتائج البحث. يتضمن ذلك الكلمات الرئيسية والوقت المستغرق في الموقع على سبيل المثال لا الحصر. عند اتباع أفضل الممارسات وإنشاء محتوى عالي الجودة، ستحصل علي زيارات واموال كثيرة.

تتم معاقبة بعض المسوقين بنتائج بحث سيئة حيث تفضل Google التخلص من المحتوى منخفض الجودة. ضع ذلك في الاعتبار  عند البدء في العمل علي محركات البحث.

لذلك، إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من أساليب تحسين محركات البحث في حملتك التسويقية، فتأكد من اتباع القواعد. وإذا كنت تتطلع إلى تطوير استراتيجية محتوى، فإليك سبع قواعد ضعها دائما في اعتبارك لتحسين محركات البحث. على الرغم من أن بعضًا منها قد يبدو أمرًا شائعًا، إلا أنه غالبًا ما يتم تجاهلها مما قد يتسبب في ضرر كبير لتصنيفات البحث الخاصة تابع معنا ال6 قواعد.

1. استخدام الكلمات الرئيسية استخداما صحيحا

الكلمات الرئيسية هي كيف تخبر محركات البحث عن موضوع صفحتك. قبل سنوات، كان المسوقون يستخدمون نفس الكلمة الرئيسية مرارًا وتكرارًا في محاولة لإبلاغ Google بأنهم كانوا على صلة بهذا المصطلح. حينها كانت الفكرة، إذا صنفتك Google في المرتبة الرابعة لكلمة رئيسية تستخدمها 10 مرات، فستحتل المرتبة الأولى إذا استخدمتها 20 مرة. أعلم أن الرياضيات صعبة، لكن هذا منطقي، أليس كذلك؟

ولقد استمر ذلك لفترة قصيرة فقط. والذين استخدموا حشو الكلمات الرئيسية كوسيلة للتلاعب بنتائج البحث وجدوا أنفسهم دون أي حركة مرور في الوقت الحالي حيث أصبح جوجل يصنف بتنصنيفات مختلفة عن السابق.

يستخدم Google الوقت المستغرق في الموقع كإشارة للترتيب. كلما طالت مدة وجود شخص ما على موقع الويب الخاص بك، شعرت Google بأنك تفيد الزائر وتجيب علي اسئلته. إذا كان شخص ما لا يستطيع قراءة المحتوى الخاص بك لأنه مليء بالكلمات الرئيسية التي يقرأها مثل لغة أجنبي ، فسوف ينقر  خارج موقعك بسرعة. وعندما ترى Google أشخاصًا يغادرون بسرعة، فإنها تعلم أن جودتك أعلى بقليل من خط الصرف الصحي ولا تستحق الترتيب.

توصيتي هي استخدام كلمات LSI (الفهرسة الدلالية الكامنة) في المحتوى الخاص بك. ما عليك سوى إنشاء محتوى باستخدام عدد قليل من الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها، ولكن استخدمها بشكل مقتصد (2 إلى 3 مرات لمقالة 500-800 كلمة). ثم استخدم كلمات LSI من خلال المقالة لتكملة الكلمات الرئيسية.

2. لا تنافس على الكلمات الرئيسية المزدحمة

قم بالبحث عن الكلمات المفتاحية العادية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن استخدام أكثر الكلمات الرئيسية صلةً بالموضوع ليس دائمًا أفضل إستراتيجية، خاصةً عندما يكون أكثر من 70000 شخص يستخدمون الكلمة الرئيسية بالفعل.

ابحث عن كلمات رئيسية متشابهة أو فريدة لا تزال ذات صلة برسالتك ولكن يستخدمها عدد أقل من الأشخاص. ركز على هذه الأشياء حيث ستتمكن من الحصول على مرتبة أعلى دون بذل الكثير من الجهد. حاول تعيين كلماتك الرئيسية ومرادفاتها بطريقة تكمل بعضها البعض. سيسمح ذلك لكتابك بإنشاء محتوى يبدو طبيعياً للقارئ.

اقرأ ايضا: ما هو السيو وماهي فائدته؟

3. إنشاء محتوى فريد

تتضمن إستراتيجية تحسين محركات البحث الرائعة دائمًا إنشاء محتوى فريد. إن التأكد من أن المحتوى الخاص بك مفيد ومكتوب جيدًا مهم جدا.

إذا لم يكن المحتوى الخاص بك فريدًا، فلن يقرأه سوى عدد قليل من الأشخاص. عندما يقرأها عدد أقل من الأشخاص، تظهر إشارات ترتيب أقل إلى Google. وأنت تعرف الباقي. الفريد يعني أكثر من مجرد “الجودة”. تحتاج إلى تقديم شيء لم يراه القراء من قبل. في القسم السابق.

4. لا تستخدم روابط منخفضة الجودة

هناك تركيز كبير على الروابط الواردة لدرجة أن العديد من مشرفي المواقع ينسون أهمية الروابط الخارجية أيضًا. يجب عليك التأكد من أن جميع الروابط الخارجية تؤدي إلى جودة المحتوى. لا تقم فقط بالربط من أجل الربط وإلا فإنك ستطلق استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك في الأرض.

تؤدي الروابط السيئة أو المعطلة إلى إزعاج العملاء ويمكن أن تؤثر على تصنيفات Google الخاصة بك (وهذا هو السبب أيضًا في أنك تحتاج إلى تحديث موقعك بانتظام ). خذ وقتك، واختر حقًا الروابط ذات الصلة والمؤثرة ومن المواقع التي كانت موجودة منذ فترة. هذه هي العلاقات التي تريد بناءها والجودة التي ستكافئها Google.

5. قم بتحديث موقعك على أساس منتظم

هل زرت موقع ويب لم يتم تحديثه لمدة 10 سنوات؟ هل مكثت طويلا إذا كنت مثل غالبية مستخدمي الإنترنت ، فإن الإجابة هي “لا”. ابق نشطًا على موقع الويب الخاص بك وقم بتحديث مقالاتك بانتظام. يكاد يكون من المستحيل رؤية أي ترتيب يرتفع من نطاق غير نشط.

اقرأ ايضا: كيفية إنشاء مدونة والربح منها 2022

6. اتبع إرشادات التحسين في الموقع من Google

تعمل Google باستمرار على تحديث أفضل ممارساتها، لذا تأكد من مواكبة آخر المستجدات. معظم التغييرات طفيفة، ولكن عليك أن تظل على اطلاع دائم بكل ما هو جديد.

إذا نفذت Google شيئًا بسيطًا مثل خفض قيمة عناوين URL بكلمات رئيسية محددة، فهذا بالتأكيد شيء تحتاج إلى معرفته عند إنشاء المحتوى.

7.راقب سرعة موقعك

تحتاج أيضًا إلى مراقبة سرعة موقع الويب الخاص بك. تأكد من أنه سريع وسريع الاستجابة. أعلم أنك ربما سمعت هذا من قبل، لكنه مهم حقًا، خاصة في عالم الجوّال. اسمحوا لي أن أسألك هذا. إذا كانت سرعة الموقع غير مهمة، فلماذا خرجت Google مع AMP؟ بالضبط وجهة نظري!

يجب عليك التحقق من وظائف موقعك على أساس منتظم. إذا لاحظت تباطؤ سرعة الموقع ، فقد حان الوقت لمعرفة السبب.

تلك ال7 قواعد من أهم قواعد السيو أرجوا منك ان تأخذها بعين الاعتبار.

المصادر:

semrush

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.