طريقة كتابة المقال بطريقة صحيحة ومتصدرة لمحركات البحث 100%

كتابة مقال مرشد شامل
طريقة كتابة مقال، المقالات هي أحد أشكال التواصل الكتابي الذي قد تستخدمه الشركة لمشاركة المعلومات مع موظفيها أو عملائها. قد تتم كتابة  مقالات من قبل أقسام التسويق أو العلاقات العامة لتوصيل القيادة الفكرية للمنظمة مع توفير معلومات  المنتج أو الفكرة التي تقوم عليها المنظمة، ويجب أن تعلم أنه توجد أنواع المقال العديدة منها (  كتابة مقال علمي، كتابة مقال اجتماعي، كتابة مقال صحفي) وغيرها الكثير.
في هذه المقالة، نناقش طريقة كتابة المقال عن طريق أداة جين رانك الأداة المشهورة في كتابة مقالات متصدرة لمحركات البحث. لكن دعنا في البداية نتعرف علي بعض المصطلحات الهامة.

ماهو المقال؟

طريقة كتابة المقال، المقال هو اتصال مكتوب يصور موضوعا  يريد الكاتب عرضه على قرائه. قد تختلف مواضيع المقالات وتعرض الأحداث الحالية أو السابقة في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يعتزم الكاتب كتابة محتوى يجذب اهتمام الإنسان ويتواصل مع المشاهدين بشكل فريد مقارنة بالقصص الأخرى.
تشمل الأهداف الأخرى التي قد يهدف الكاتب إلى تحقيقها عند كتابة مقال ما يلي:
– يقدم المشورة ومسارات العمل.
– يتعرض للقصص الإخبارية والتكنولوجية.
– يؤثر على الآراء الحالية لقرائه.

كيفية كتابة المقالات – خطوات كتابة المقال

راجع هذه الإرشادات لمعرفة كيفية كتابة مقالة فعالة ( خطوات كتابة مقال) من المحتمل أن يقرأها جمهورك المستهدف:

1-  حدد موضوع المقال للكتابة عنه – اختيار عنوان المقال- الغرض من المقال-تبدأ المقال بكتابة العنوان جذاب لمقالتك :

أعد قائمة بالموضوعات التي تريد كتابة المقالة عنها قبل البدء في الكتابة. نمنحك هذه الفرصة لمعرفة ما أنت متحمس له. إذا كنت متحمسا لكتابة المقال لشركتك، فقم بتبادل الأفكار مع بقية فريقك لمعرفة الموضوع الذي يمكن أن يثير اهتمام العملاء المحتملين وجذب اهتمامهم. قد تحتاج إلى التحدث مع مديرك أو فريقك التنفيذي مباشرة للحصول على فكرة أفضل عن الجمهور الذي تستهدفه. ومع ذلك نوصى بتحديد مقالتك في أقرب وقت ممكن، حتى تتمكن من البدء في الكتابة ومعرفة ما إذا كان هذا هو الاتجاه الذي تريد اتخاذه أم لا.

2- عند كتابة موضوع حدد جمهورك المستهدف:

تحتاج إلى أخذ وجهة نظر قارئ مقالتك للتعرف على الجمهور المستهدف الذي تحاول الوصول إليه. فكر في تحليل SWOT لمعرفة الجماهير التي تناسب محتوى المقالة التي تكتبها.

3-  ابحث عن الحقائق التي تعزز قصتك -العمل على توزيع الأفكار داخل المقال :

وجود الحقائق أمر ضروري لـ كتابة المقدمة في  (مقالتك) قوية تأسر القارئ. تريد أن يكون لديك منطقة مركزية للحفاظ على الحقائق الخاصة بك، حتى تتمكن من تجميع جميع عناصر مقالتك في مكان واحد. من المناسب أن يكون لديك دفتر ملاحظات حيث يمكنك تدوين الأفكار بسرعة، ولكن سيكون من الأسهل عليك كتابة الملاحظات في مفكرة  على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

 بعض الأمثلة على كيفية كتابة مقال – طريقة كتابة المقال:

– اقتباسات من مصادر ذات صلة بالموضوع الذي تكتب عنه.
– مهمة ستمكنك من كتابة مقالة في هيئة قصة.
– إشارات إلى الثقافات ووسائل الإعلام الموثوقة.
– الموارد التي قد يجدها المستخدم مفيدة.

4- ابتكر مخططا لمقالتك لـ كتابة مقالك :

الأخطاء الشائعة في تنسيق كتابة كثيرة لذلك، يجب أن يكون تنسيق كتابة مقالتك رائع  قبل البدء في الكتابة، حتى تتمكن من قضاء المزيد من الوقت في المحتوى بدلا من الهيكل. يمكن أن تساعدك مواردك أيضا في التوصل إلى تنسيق واضح ومفهوم للقارئ.

5- اعمل مسودة:

كيفية كتابة المقال في التعبير،  اكتب مسودة تقريبية وقم بتخفيض المخطط التفصيلي الخاص بك (العمل على توزيع الأفكار داخل كتابه المقال).

6- حدد موضوعك (طريقة كتابة مقالة):

قم بتقسيم النقاط الرئيسية لكل قسم الي فقرات المقال الداخلية (تكتب نص فقرات المقال الداخلية)، حتى تتمكن من البقاء على المسار الصحيح مع مقالتك يتم التحضير لكتابة المقال بشكل جميل وسلس علي القارئ. تريد إبقاء عيون القارئ على مقالتك في جميع الأوقات. يجب أن تتعاون دائما مع محرر أو عضو داخلي في فريقك إذا كانت لديك أسئلة حول المحتوى ومكان التوسع فيه.

نصائح لكتابة المقالات ( النصائح الأساسية):

ضع في اعتبارك هذه النصائح للمساعدة في تحسين محتوى المقالات التي تكتبها:
التحقق من وجود علامات ترقيم وأخطاء نحوية: من المهم تدقيق مقالاتك للحصول على علامات الترقيم المناسبة والاستخدام النحوي.
– حدد وقت لنفسك عند الكتابة: إذا كان لديك عدد محدد من الكلمات، فاكتب مسودتك الأولى وشاهد المدة التي تستغرقها. هذه طريقة رائعة لإدارة وقتك وكتابة محتوى عالي الجودة على أساس ثابت مع إبقاء مديرك أو محررك على علم بتقدمك.
حافظ على بساطة كلماتك: الوضوح أمر بالغ الأهمية لنجاح كتابتك، ويجب أن تعبر عن وجهة نظرك بكلمات أقل من كتابة المزيد لتلبية متطلبات الكلمات. راجع مديرك أو محررك بشأن إرشادات المحتوى وعدد الكلمات.
الآن نتوجه لشرح أداة جين رانك guinrank ونبدأ بمعرفة مميزات الأداة وأهميتها في كتابة المحتوي:

 ماهي أداة جين رانك guinrank وما هي أهميتها:

GUINRANK SEO – أفضل مكون إضافي لكبار المسئولين الاقتصاديين لتحسين المحتوى وتحليله ل WORDPRESS.
( GUINRANK SEO – BEST SEO PLUGIN FOR CONTENT OPTIMIZATION & ANALYSIS FOR WORDPRESS)
مع جين رانك GUINRANK SEO  اكتب محتوى مُحسَّن للغاية لتحسين محركات البحث وسوف تجني ثمار كثيرة من ذلك كالأتي:
– اكشف منافسيك بسهولة واعرف عنهم كل ماتريد.
– كل المعلومات عن الكلمات الرئيسية التي تحتاجها.
– استخدام ذكاء اصطناعي في كتابة محتوي محسن لتحسين محركات البحث.
– اقتراحات رائعة للكلمات الرئيسية وكثير من المزايا الأخري الرائعة.
الأداة لا يمكن الاستغناء عنها فهي توفر عليك الكثير من المجهود.يمكنك الدخول علي الأداة من هنا يمكنك مشاهدة فيديوهات الشرح من خلال قناتهم علي اليوتيوب من هنا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.